الزنك لعلاج حب الشباب

يعتبر الزنك من أهم العناصر للقضاء على الكثير من مشاكل البشرة عن طريق خلق بيئة صحية ومتوازنة بشكل جيد داخل الجسم, ويعتقد الكثير أن علاج حب الشباب يكون بوضع الكريمات والعلاجات على المنطقة المصابة, ولكن اتباع نظام غذائي يحتوي على العناصر المغذية يساعد على تنظيف البشرة من الداخل الى الخارج.
والزنك هو عبارة عن مادة فعالة ومساعدة لصحة الجلد ويمكن الحصول عليه من خلال تناول أنواع معينة من الطعام أو تناول مكملات الزنك, ويعتبر الزنك علاج فعال لحب الشباب لأنه يساعد في إدارة الهرمونات في الجسم, حيث ينتج حب الشباب عادة من وجود خلل في الهرمونات .
الزنك ويعمل على إدارة تصنيع البروتين في الجسم، والذي يشكل عنصرا أساسيا في الحفاظ على صحة الجلد, لذا يعتبر استعمال الزنك بشكل منتظم وسيلة رائعة لمنع وعلاج مشاكل حب الشباب، فضلا عن مشاكل الجلد الأخرى.
مصادر الزنك:
1. من اهم المصادر الغذائية للزنك الحبوب الكاملة والفاصوليا وبذور اليقطين والدواجن العضوية واللحوم والألبان والشوفان, و وينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C لأنه يساعد على امتصاص الزنك, وفيتامين C يتوفر في الفراولة والبرتقال والحمضيات الأخرى، والخضروات الورقية, وأنواع أخرى عديدة من الفاكهة والخضر.
2. مكملات الزنك هي طريقة أخرى لمنع حب الشباب، ويمكن شراؤها دون وصفة طبية حيث تتوفر في الصيدليات, وينبغي أن تكون هذه المكملات ذات جودة عالية من أجل التأكد من انك تحصل على أفضل تغذية ممكنة.
ومن الأفضل للتشاور مع طبيب مختص قبل إضافة أي ملحق جديد إلى النظام الغذائي الخاص بك, ويمكن لطبيب الجلدية أن يساعدك على تحديد الجرعة الصحيحة من الزنك للتغلب على حب الشباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.