لماذا يخاف الرجال من الزواج؟

يعتبر كثير من الرجال الزواج بمثابة السجن الذي سيقيد حرياتهم ويمنعهم من التمتع بالحياة والحرية ويؤخر كثير من الرجال الزواج ويرجع ذلك لأسباب معينة.

أسباب تجعل الرجال يخشون الزواج:

1- فقدان الحرية:

يحب الرجال أن يتخذوا قراراتهم بأنفسهم ويكونو مستقلين تماما عن أسرهم، لكن عندما يقرر الرجل الزواج واختيار بنت الحلال يجد تدخلاً من الطرف الآخر في جميع قراراته وفي حياته كلها بشكل عام, لذا يفضل الرجال الابتعاد عن الزواج الذي يقيد حرياتهم.

2- يكره الرجال الزهور والهدايا:

الرجال يكرهون الزهور والهدايا ويعتبرونها أمور تافهه و يحب الرجال المساحات المتسعة فهم يميلون إلى قيادة السيارات والمشي والجري، وهذا بعكس ما تفضله النساء, إذ يفضلن الأشياء الرومانسية مثل الزهور والهدايا والتي لا يحبها الرجال في معظم الأحيان.

3- الخوف من الفشل:
يبتعد الرجال عن الزواج خوفا من الجروح العاطفية والعلاقات الفاشلة.

4- حلم السعادة:

يعتقد النساء أن الزواج سيحل كل مشاكل الحياة وأن الحياة لن تكون الا زهرية اللون دائما ويلقين اللوم على الأزواج اذا لم يحدث ذلك .

5- عدم التعاون:
الأساس في الحياة الزوجية أن يتعاون الزوجان معاً في جميع الأمور بصورةٍ متساويةٍ, فلا يلقي أحدهم العبء الكلي على الطرفٍ الآخر، لكن بعض النساء لا يقتنعن بهذا المعنى ويتركن الأمور كلها على الزوج وحده, وهذا ما يخاف منه الرجال وهي المسئولية المطلقة.

6- الخوف من مسئوليات الزواج:

يعتقد أكثر الرجال خاصةً الشباب منهم, أنهم غير مستعدين للزواج في الوقت الحالي خوفاً من تحمل مسؤوليات الزواج والأعباء المادية ويعتقدون دائما أن الوقت المناسب للارتباط لم يحن بعد.

7- فقدان الثقة في النساء:
الإعتقاد الشائع لدى معظم الرجال أن النساء لا يمكن الوثوق بهن.

8- المرأة ثرثارة ونكدية:
يعتقد الرجال أن النساء لا يقلعن عن الثرثرة واثارة الشغب على أمور تافهه ولكنها ربما تكون في نظر النساء هامة جدا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.