لا تجعلي هؤلاء صديقاتك!

عندما تبدأين في البحث عن صداقات جديدة لابد أن تفكري كثيرا وتختاري على أسس وقواعد سليمة لأن الصديقة قد تكون مصدر لسعادتك ولكنها أيضا قد تكون مصدر للتعاسة والمشاكل لذا تأكدي من اختيار الصديقة التي تصونك وتحفظ سرك وتجديها بجانبك في وقت الشدة وعندما تحتاجين لها.

ابتعدي عن الشخصيات التالية عندما تبحثين عن صديقة:

1- الشخصية المتكبرة :
تلك الشخصية تعتقد أنها لا تقارن بأي أحد أخر فهي الأجمل، والأغنى، والأكثر تفوقاً في العمل أو في الدراسة، وهذه الشخصية تكون دائما حساسة وعدائية تجاه أي توجيه أو نقد، فهي لا ترى إلا نفسها فقط ولا تعترف بوجود أي أحد أخر أفضل منها.

2- الشخصية المستهترة :
هي لا تعبأ بالمسؤولية ولا تتهتم بواجبات أو عادات أو تقاليد ودائماً هي محط انتقاد من الآخرين نتيجةاستهتارها وتصرفاتها غير المسئولة حتى مع أقرب الناس لها.

3- الشخصية المتكبرة المحبة لجذب الانتباه :
هذه شخصية تحب لفت الأنظار إليها في كل مكان وهدفها الأول والوحيد هو أن تكون محط اعجاب واهتمام الجميع من حولها,
لذا فستكونين أنت أول من تغار منه تلك الشخصية إذا أصبحتِ يوماً في مكان أفضل منها في أي مجال فهي يجب أن تكون الأفضل في كل المجالات.

4- الشخصية المتذمرة غير الراضية:
لا ترضي بما منحه الله لها، ودائماً لا ترى الا ما يملكه الآخرين وتعجز عن إدراك ما حباها الله به من نعم.. لذا ابتعدي عنها لأنها قد تورثك أنت أيضاً التذمر وعدم الرضى مهما حباك الله من امتيازات فلا تسعدي أبدا في الدنيا وتكوني دائما حزينة وغير راضية.
6-الشخصية النمّامة:
تلك الشخصية تبحث دائما عن عيوب ومشاكل وفضائح الأخرين لتتخذ منها مصدرا مثيرا للحديث والغيبة فلا تمل من الشماتة أو الاساءة الى الأخرين والخوض في سيرهم والحديث عنهم بما يكرهوه لذا ابتعدي عنها حتى لا تثقلي نفسك بالذنوب وتخسري دنياك واخرتك.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.