كيف يتغلب الزوجان على فقدان الثقة بينهما؟

فقدان الثقة في العلاقة الزوجية ليس بالمشكلة الهينة بل من الممكن أن يدمر الزواج ,ولسوء الحظ من السهل جدا فقدان الثقة في الطرف الأخر ولكن اعادة بناء الثقة تتطلب الكثير من العمل والجهد، وتبدأ بخطوة واحدة لا بديل عنها وهي اعطاء الطرف الأخر الشعور بالأمان العاطفي والنفسي.

النصائح التالية قد تساعدك في بناء الثقة:

أولا: لابد من وضع قواعد وأسس للعلاقة لمنع أي مشاحنات في المستقبل ربما لن يكون الأمر سهلا ولكنه سيوفر الكثير على الطرفين فلابد أن يعترف كلا منهما بالمشاعر والأفعال التي تضايقه حتى يتخذ الطرف الأخر احتياطاته في علاقاته سواء في العمل أو في المجتمع بصورة عامة.

ثانيا: لابد من تجنب أي فعل مثير للشكوك مهما كانت نيتك سليمة لأن فقدان الثقة يبدأ بالشك ,لذا فلا داعي أبدا من الأفعال التي تثير الشك لأنه لا مبرر لها على الاطلاق وقد يفهمها الطرف الأخر بطريقة خاطئة .

ثالثا: للزوجة قدمي أمرا جيدا لشريك حياتك ولا تنتظري المقابل والعكس أيضا فالأمور الجيدة تشفع دائما لصاحبها في المواقف الصعبة.

رابعا: للزوج التحلي بالصبر فاذا كانت زوجتك تشك فيك لأي سبب يمكنك رؤية الأمر من وجهه نظرها قبل أن تغضب وتفقد أعصابك بل يمكنك التحدث معها ومعرفة السبب وراء مشاعرها وتأكد أن بناء الثقة خصوصا بعد فقدانها ليس بالأمر السهل ويتطلب الكثير.

2 تعليقات
  1. ملاك-الروح محمد يقول

    يستحيل بناء الثقة مجداا بعد فقدها واذا استمرت العلاقة قائمة فهي مجردة من الامان والاستقرار …

  2. Sara Tchika Sara Tchika يقول

    walahi sa7i7

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.