العسل والخميرة والليمون للقضاء على الحبوب

الحبوب مشكلة يعاني من الشباب سواء الفتيات أو الولاد وهي تؤثر كثيرا على الثقة بالنفس لذا لابد من محاولة السيطرة على تلك المشكلة قدر الامكان عن طريق الاقلال من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والكافيين والشيكولاتة والاكثار من تناول الخضروات والفاكهه الطازجة الغنية بمضادات الأكسدة التي تحارب ظهور الحبوب على البشرة بالاضافة الى شرب كميات كبيرة من الماء لترطيب وحماية البشرة من الجفاف وظهور البثور عليها.

وصفات طبيعية للقضاء على البثور تماما:

أولا: اخلطي ملعقتان من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل واغسلي بهم بشرتك يوميا لأن العسل يقضي على البكتيريا المسببة للحبوب كما أن الليمون يقلل من حجم واحمرار الحبوب الموجودة بالفعل على البشرة.

ثانيا:يمكنك أيضا خلط ملعقتان من الخميرة مع ملعقتان من عصير الليمون وملعقة من ماء الورد وعمل ماسك لبشرتك لمدة عشر دقائق يوميا للقضاء على الحبوب أيضا.

ثالثا:اخلطي بياض بيضة مع عصير الليمون ثم بللي قطنه نظيفة بالخليط وامسحي بها بشرتك يوميا واتركيها حتى تجف تماما ثم اغسلي بشرتك.

رابعا:استخدمي زيت شجرة الشاي والمتوفر عند العطار للقضاء على البكتيريا والفطريات الموجودة على البشرة وهو مفيد جدا للبشرة الدهنية لأنه يزيل الدهون الزائدة على البشرة فيقلل من فرص ظهور الحبوب عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.