كيف تكسبين أهل زوجك؟

عندما تلتقين مع والد شريك عمرك ووالدته لأول مرة فإنه من الأفضل أنت تبتعدي في حديثك عن بعض الأمور والكلام حتى لا تجدي نفسك متورطة في حديث جدلي أو محرج أو مزعج , وإليكِ أكثر هذه الأمور المشهورة التي يُفضل البعد عنها في الحديث.
1-أعباء الزواج الثقيلة
يُفضل البعد عن الحديث عن أعباء الزواج مثل التجهيزات الرفيعة أو شبكة باهظة حيث يُفضل دائماً في جلسة التعارف أن يكون الحديث ممتعاُ سهلا للتعارف وليس للكلام في تفاصيل مكلفة.
2-الآراء الدينية المختلف فيها العلماء :

غالباً مايكون هناك خلاف بين علماء الدين في الأمور الفقهية أوبعض الأمور الفرعية التي لا تضر بالأصل , لذلك يفضل البعد عن الدخول في هذه التفاصيل الجدلية التي تسلب المتعة من الحوار.

3- الآراء السياسية الجدلية:
السياسة هي أساس الإختلاف في وجهات النظر لذلك إبتعدي عن الحديث فيها حيث تخلق جواً من الإضطراب غير المحبب طالما قد تعرفتي جيدا على توجهات شريك حياتك الفكرية.

4-التعليقات على ديكور منزلهم:
قد تلاحظي ديكورمنزل أهل شريك حياتك من الطراز القديم أو لا يناسب ميولك فحاولي أن تبتعدي عن التعليق على هذه الأمورحيث أنها تجرح المشاعر وتضايق أهل المنزل.

5-الإبتعاد عن إبراز سلبياتك:
حاولي أن تكوني لطيفة قدر الإمكان فلا داعي للحديث كثيراً عن سلبياتك حيث يمكن الحديث عنها فيما بعد , يمكنك الحديث عن الإيجابيات وإستقبالهم بلطف فهذا يجعلهم يرتاحون لكِ ويطمئنون للحديث معك.

2 تعليقات
  1. الحياة سعيدة يقول

    الحياة سعيدة

  2. الحياة سعيدة يقول

    الحياة سعيدة

  3. صفاء البغدادي يقول

    عاشت الايادي التي تكتب هذه الاقتراحات للحياة البشرية الهادئة والسليمة.

  4. صفاء البغدادي يقول

    عاشت الايادي التي تكتب هذه الاقتراحات للحياة البشرية الهادئة والسليمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.