مكياجك في فصل الصيف

تحتاج البشرة في فصل الصيف إلي عناية خاصة, وذلك لتعرضها للحرارة المرتفعة والرطوبة, وهذه بعض النصائح الهامة للبشرة والماكياج في فصل الصيف.
1. طبقي القليل من البودرة الجافة غير اللامعة فوق كريم الأساس ,فهذا أفضل من وضع كريم المرطّب وكريم الأساس فقط، لأن البودرة ستخفي الآثار اللامعة والمزعجة من وجهك.
2. الشفاه بحاجة إلى عناية وحماية لهذا يفضّل أن تضعي ملمّع للشفاه أو مرطّب مع حماية بدرجة 15 أو أكثر وبهذه الطريقة تبقى شفتيك منتعشة وطريّة.
3. يفضّل للعينين استعمال الألوان الطبيعيّة الفاتحة مع ماسكارا وأي لاينر بتركيبة مقاومة للماء, واحرصي دائماً على إزالة الماكياج عن وجهك وتحديداً ماكياج عينيك تجنباً للهالات السوداء.
4. اختاري لشفتيك لوناً زهرياً يدوم طويلاً وبتركيبة كريميّة ترطّب الشفتين.
5. اتركي كريم الأساس وكريم الترطيب في البراد ليبقى المزيج متماسكاً بعيداً عن درجات الحرارة العاليّة التي تفقده تماسكه وبالتالي يظهر على بشرتك بشكل ولون غير مرغوب فيهما.
6. الكحل للعينين رائع لهذا سخّني رأس قلم الكحل وحدّدي عينيك من الداخل والخارج، فهذه الطريقة تجعل القلم يمنحك لوناً بارزاً أكثر بكثير.
7. تابعي طريقة وضع الماكياج وطلاء الأظافر بالألوان الصيفيّة المناسبة.
8. نصيحة أخيرة: اعلمي أن فصل الصيف هو وقتاً مناسباً للحفاظ على تألق وصحة بشرتك، شرط أن تحافظي على نظامك الغذائي الصحي عن طريق الابتعاد عن الدهون والإكثار من البروتينات والفيتامينات ويمكنك الحصول عليها عبر شرب العصائر الطازجة وتناول الفاكهة والخضار, كما ننصحك بشرب الماء والنوم بمعدل8 ساعات يومياً.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.