أسرار التعامل مع ابن زوجك

لا شك أنك قد تواجهين العديد من المتاعب في حالة التعامل مع ابن زوجك من زوجة أخرى، ولكن في كل الأحوال يجب عليك أن تدركي أنه ومن أجل الحفاظ على زواجك فليس هناك من سبيل سوى أن تنجحي في الوصول بهذه العلاقة الصعبة إلى بر الأمان.

–  من الضروري أن تدركي أن فكرة استعمال الحافز في العلاقة يمكن أن يكون مدخلاً إيجابيًا للتعامل مع ابن زوجك، لأن الناس بطبيعتهم يميلون إلى التعامل بإحسان وبأسلوب جيد مع من يشعرون بالارتياح لهم، حاولي دائمًا أن تجعلي ابن زوجك يقوم بأداء عمل ما بصورة جيدة ثم امدحيه واشكريه بشكل غير مبالغ فيه ليشعر أنك صادقة بالفعل في امتنانك له وربما يكون تحفيزه بجائزة معينة على ما فعل أمر جيد.

–  على سبيل المثال إذا وجدتيه لا يبذل أبدًا أي جهد في تنظيف أي شيء في المنزل فلا تجعلي من هذا قضية كبرى، ولكن حاولي أن تختلقي أي موقف لتعبري عن شكرك له على تنظيف أي شيء وحاولي أن تصنعي له شيئًا جميلاً في المقابل مثل الآيس كريم أو الحلوى أو تأخذيه في نزهة مع بعض أصدقائه ـو قدمي له أي شيء يكون في الغالب بعيدًا عن متناول يده.

– يمكنك للوصول إلى هذه المرحلة أن تتصنعي شيئًا غير حقيقي بأن تكوني خارج المنزل وعندما تعودين تتحدثي عن أية إيجابية تتعلق بتحسن ولو طفيف في ترتيب غرفته، وحاولي أن تبدي ملاحظتك بشكل تلقائي غير متكلف ليشعر أن هذا بالفعل ما تعتقدينه، وعبري عن إعجابك بذلك.

– الشيء الضروري هو أن  تستغلي التعبير المتدرج عن العاطفة لأن هذه الوسيلة تكون ناجحة مع الأطفال الذين يتخذون موقفًا يتسم بالعداوة المبدأية مع زوجة الأب، واحرصي على أنه مهما كانت درجة غضبك من أمر ما فعله أو لم يفعله ألا تنهريه أو تكشفي عن حجم السخط في داخلك لأن ذلك كاف لتدمير العلاقة بينكما لفترة طويلة.

–  تذكري دائمًا أنك لا تحاولين أن تأخذي مكان والدته في قلبه بل وصارحيه بشأن هذا الأمر بأنك فقط تريدين أن تكوني صديقة جيدة له حتى تستمر العلاقة وتنجح ولكن في الوقت نفسه اعلمي أنه من الضروري أن يسعى هو من داخل قلبه ومن خلال التعامل بينكما إلى اكتساب حبك وتقديرك واحترامك لوضعك في مكانة الأم عنده.

9 تعليقات

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواتي ممكن تساعدوني ياحبيباتي عندي مشكله كبيره يعني مره كبيره انا متزوجة من واحد اكبر مني٢٥سنه بس أني مايهمني الكبر أني احبه وهو كمان يحبني بس هو متجوز بنت عمتي هي الزوجه الاولى معاها ولد عمره١٦سنه بس هو عنيد هو مراهق وامس ضربني وسبني وقال انتي مامعك عقل وانا زعلانه لانه مد يده عليا وجبلي كلام قاسي انا تزوجت
    زوج بنت عمتي لانه زوجته زوجتني زوجها لانه اجهضات اربع مرات مافي معاها الا هذا الولد يلي عمره
    ١٦سنه لو سمحتن ردن لي حل للمشكله وشكرا

  • كلام رائع بجد الأطفال يحتاجون الى الاهتمام والحب لكي تكسبيه فعليك ان تهتمين فيه بالاشياء الذي يحبها حتى لو كان غلطان استحمليه وادعي ربك ربك كريم ماينسى احد الله يجبلك اصبر حبيبتي الله يعينك وشكرا

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.