الكثير من النساء إعتادت على إستخدام المكياج بشكل دوري حتى أن البعض منهن لا تستطيع مغادرة المنزل بدون مكياج أو الجلوس مع الناس هكذا ببشرة نقية , ولكن هذا أمر سلبي فمع إستخدامك للمكياج , يجب ألا يكون أمر إجباري واجب عليكِ , لذلك حاولي أن تتبعي هذه النصائح لتساعدك للتغلب على هذا الأمر .

1-    ترطيب البشرة والعناية بها.
العناية بمظهر بشرتك نقياً يساعدك كثيرا للتغلب على الإستخدام المفرط للمكياج , فمثلا في أوقات الشتاء القارص لا تتركي بشرتك جافة بل عليكِ بترطيبها بشكل دائم بمرطب غني , وكذلك في أوقات الصيف الحارة إعملي على ترطيبها وإستخدام ماء الورد والجلوس في الأماكن المكيفة والإبتعاد عن حرارة الشمس.

2-    النظافة الشخصية والجمال الطبيعي.
حافظي على نظافة وجهك والعناية بتفاصيل بشرتك , فمثلا إذا كانت حواجبك كثيفة بعض الشىء يمكنك إستخدام كريمات التشقير وكذلك إزالة وجه الشعر الزائد والعناية بالأسنان ونظافتها.

3-    الثقة بالنفس.
لابد أن يكون المكياج بالنسبة إليكِ مجرد أداة تعمل على إظهار جمالك , أما إذا كان قناع تتخفين وراءه وتشعرين بأنك بدون مكياج غير جميلة إذاً أنت محتاجة إلى زيادة الثقة بذاتك , فكل فتاة يوجد بها قدر من الجمال , عليكِ أن تكوني فخورة بذاتك و ستلاحظين أن هذه الثقة تنعكس على مظهرك وتجعلك تبدين أجمل .

4-    إبتسامتك .
الكثير من النساء تتميز بجمال إبتسامتها ويعرفها الجميع لتلك الإبتسامة التي تجعل المكان حقاً ملئ بالجمال.

5-    لا تبالي للتفاصيل.
لا توجد بشرة بدون عيوب فغالباً بشرة المرأة يوجد بها حبوب أو هالات سوداء أو بثور وغيرها , وأنتِ عندما تنظرين إلى نفسك فإنك ترين عيوبك بشكل دقيق  فصدقيني العيوب الصغيرة التي تزعجك لا يراها معظم الناس , لذلك لا تلقي لها إهتماماً وتمتعي بالثقة في ذاتك.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.