عندما نصل الى سن الثلاثين تبدأ التجاعيد والخيوط الدقيقة أن تظهر على البشرة تدريجيا لتعطينا عمرا أكبر ومظهر غير محبب ولكنك يمكنك ببعض الممارسات البسيطة أت تحافظي على شباب ونضارة بشرتك لتظلي تتمتعي ببشرة جميلة وخالية من التجاعيد لفترات طويلة من عمرك.

نصائح هامة لتحاربي التجاعيد:

أولا: لابد أن تحمي بشرتك من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لأنها السبب الأكبر في ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة خصوصا مع التقدم في العمر حيث يقل تدريجيا انتاج الكولاجين وتقل كفاءته أيضا كما أن الجلد يفقد قدرته في الحفاظ على الماء والرطوبة لذا لابد أن تستخدمي كريم شمس مناسب عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة وارتدي قبعة كبيرة حتى تمنع الشمس من الوصول الى بشرتك وتدمرها.

ثانيا: تناولي الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة لأنها تحمي بشرتك من الأجسام الحرة التي تهاجم خلايا الجلد وتتسبب في تكون التجاعيد وتلك الأغذية مثل الرمان والشاي الأخضر تحمي بشرتك وتقاوم تأثير الاجسام الحرة وتحافظ على شباب ونضارة بشرتك.

ثالثا: لابد من ارتداء النظارات الشمسية لحماية الجلد الرقيق المحيط بعينيكي لأنه سريع الـتأثر وتظهر عليه التجاعيد سريعا لذا لابد من حمايته وترطيبه بصورة مستمرة باستخدام الكريمات المخصصة لتلك المنطقة.

رابعا: نامي على ظهرك حتى لا تتجمع المياه في المنطقة المحيطة بالعينين فتتسبب في الانتفاخ والتجاعيد وكوني سعيدة دائما لأن الحزن والاكتئاب يبكر بظهور التجاعيد على بشرتك.

8 تعليقات

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.