الثعابين ظهرت في منزلك.. لا تقلقي !!

مما لا شك فيه أنك تشعرين برعب وفزع لا حدود لهما عندما ترين ثعبانًا في ساحتك أو فناء بيتك، لأن الثعابين تثير الخوف الشديد وقد لا يكون ما رأيتيه مجرد ثعبان وحيد وإنما قد تعني رؤيته وجود ثعابين أخرى تهدد منزلك وأطفالك.

القليل من الناس يعرفون كيف يتعاملون مع الثعابين والأفاعي، وقد يتصور البعض أن ظهور ثعبان أو أفعى قرب المنزل يعني ضرورة الرحيل فورًا عن هذا المنزل لعدم إمكانية تصور الخلاص من هذا الخطر وإزالة الكابوس المزعج الذي يمكن أن يحيل الحياة إلى عذاب كامل.

في البداية يمكنك الاستعانة ببعض المساحيق والسوائل المخصصة لهذا الغرض والتي تساعدك على حماية حديقتك أو فناء منزلك الخلفي من خطر الثعابين والأفاعي، ولكن تذكري أن الكثير من الناس لا يرون أن الاكتفاء بتلك الخطوة يكون فعالاً في درء هذا الخطر.

الثعابين والأفاعي بطبيعتها تفضل البقاء والالتفاف حول الصخور الكبيرة والأحجار الضخمة وبالتالي يمكن تصور المخابىء الأفضل لها وأزالة كل ما يمكن أن يمثل مخبأ مناسبًا لهذه الثعابين، وتأتي هذه الخطوة في سياق محو كل الأجواء التي من شأنها أن توفر ملاذًا مريحًا لتلك الكائنات الخطيرة.

من الخطوات الضرورية المسارعة بالسيطرة على كافة أنواع الحشرات والقوارض وكل ما يمكن أن يمثل طعامًا للثعابين والأفاعي، ويمكنك استعمال الرش لتنظيف المكان بالكامل وحول منزلك أيضًا لأنه من الناحية النظرية لو قمتي بحرمان الثعابين والأفاعي من الملاذ والمأولى ومن الغذاء الضروري فإن هذا يجعل رغبتها في الرحيل عن منطقتك أمرًا أسهل.

من الممكن أن تقيمي سياجات معدنية من شبكات الأسلاك والمعدن بحيث يتم تسوير منطقتك بشكل محكم وبالمسافات والمساحات الملائمة وارتفاعات كافية لمنع تسلق الأفاعي والحيات إلى داخل حديقتك أو فناء منزلك.

احمي السراديب في منزلك من دخول الأفاعي بألا يكون الجو داخلها يميل للبرودة لأن هذا ما تتمناه الثعابين والأفاعي وكلما قمتي بزيادة الحرارة في هذه السراديب كلما كانت فرص لجوء الثعابين إليها أقل.