تخطى إلى المحتوى

مفاجأة.. الرجال يفضلون المصابات بالفوبيا !

    كشف استطلاع أجراه تلفزيون الآن ونفذته شركة يوغوف للاستشارات والبحوث حقائق مثيرة عن “الفوبيا” أو الخوف المرضي ونسبة تفاوته بين الرجال والنساء في المنطقة العربية. عن أن 21% من النساء يدعين الفوبيا ويظهرن الخوف المرضي لجذب اهتمام الرجال، وأن 18% من الرجال يفضلون التواجد مع النساء المصابات بالفوبيا، الأمر الذي يشعرهم بالرجولة والتفوق.

     

    وتناولت الدراسة أيضًا الخوف من الحروب، حيث ارتفعت النسبة عند النساء ووصلت إلى 43% بالمقارنة مع 39% عند الرجال. أما الكوارث الطبيعية فقد أظهر 36% من الرجال المشاركين في الاستطلاع خوفهم منها و38% من النساء. وعند السؤال عن الخوف من الأفاعي لم تظهر الدراسة فارقًا ملموسًا بين المستطلعين من الجنسين، حيث وصلت النسبة إلى 40% عند الرجال و41% عند النساء. وفيما يتعلق بالخوف من الإصابة بالأمراض المختلفة ارتفعت النسبة عند الرجال إلى 39%، يقابلها 32% عند النساء.

     

    وعلى عكس الاعتقاد السائد بأن النساء مهووسات بالوزن المثالي فقد أظهرت الدراسة الجنسين متساويين تقريباً في هذا الصدد بنسبة 29% عند الرجال تقابلها 30% عند النساء. ومن الملفت للانتباه أن 80% من المصابين بفوبيا الوزن يرفضون طلب المساعدة من المختصين، وبين الاستطلاع أن النساء أكثر انفتاحًا في الحديث عن هذه المشكلة.