تخطى إلى المحتوى

إتيكيت التعامل مع شريك حياتك في أول لقاء

    في لقائك الأول مع شريك حياتك إحرصي على تُكوني إنطباع جميل يرسخ في مخيلته حيث أن 75% من الإنطباع الذي يكونه الشخص عن الآخرين يكون نتيجة للقاء الأول , ولكي تحققي ذلك يمكنك الإستعانة بما يأتي.

    1-     إحترام الميعاد.

    إحترام مواعيدك ومجيئك في الوقت المحدد يترك إنطباع لدى الآخرين بمدى إحترامك ورقيك وتقديرك لشريك حياتك , أما إذا تأخرتي فسيشعر بعدم إهتمامك بعض الشئ.

    2-     لا تستخدمي تليفونك.

    أثناء جلوسك مع شريك حياتك للمرة الأولى حاولي أن تخلي الموعد من أي مواضيع أخرى , لذلك يفضل أن تضعي هاتفك المحمول جانباً ولا تتحدثي إلى الآخرين حتى لا يشعر وكأنك غير مستمتعة بالجلوس معه وتشعرين بالملل.

    3-     إرتداء ملابسك الجميلة.

    بالطبع عليكِ إختيار ملابس جميلة وأنيقة لهذا الموعد ولكن إحرصي على أن يكون من نفس أسلوب ملابسك , ولا ترتدي الملابس على طريقة شخصية أخرى.

    4-     مراعاة إتيكيت الطعام.

    عليكِ بمراعاة الإتيكيت والذوقيات الرفيعة في تناول طعامك مثلما علمتك والدتك وأنت صغيرة فلا تضعي مرفقيك على الطاولة أثناء تناول الطعام , وعليكِ بمضغ الطعام بهدوء وبدون إصدار أي صوت , وتذكري ألا تتكلمي أثناء إمتلاء فمك بالطعام , فكل هذا يترك إنطباع طيب في مخيلة شريك حياتك.

    5-     تواصل العيون.

    تواصل العيون أمر مهم جداً لذلك إحرصي على أن تنظري لعينيه وهو يتكلم حتى يشعر بإرتياحك له , فعدم نظرك إليه يشعره بعدم رغبتك في الجلوس معه.

    6-     الإحترام.

    التعامل بإحترام وخاصة الفتاة تعطي إحساس راقي لللآخرين فإحرصي عليه.

    7-     الإرتياح.

    تذكري أن تتعاملي بإرتياح وعلى طريقتك بدون تصنع أو تكلف حتى يمكنك تقييم الشخص بشكل جيد.