تخطى إلى المحتوى

نصائح هامة لمكياج العروس

    يجب أن تكون العروس في ليلة الزفاف في أجمل و أبهى صورة لها على الاطلاق , واعلمي جيدا أن الله سبحانه وتعالى يضفي عليكي في ليلة زفافك المزيد من الجمال والتألق الذي لا مثيل له لتجذبي الأنظار وتلفتي الانتباه , وهناك مجموعة من النصائح التي تفيدك لتحصلي على مكياج أفضل وأجمل.

    نصائح مفيدة لمكياج عروس أفضل:

    أولا: لابد من اختيار المنظف المناسب للبشرة :

    1-   اذا كانت بشرتك دهنية فاستخدمي منظف البشرة وتونر مخصص لازالة الزيوت والدهون الزائدة التي تفرزها البشرة لمنع اللمعان أو امتصاص المكياج.

    2-   اذا كانت بشرتك جافة استخدمي مزيلات المكياج التي تحتوي على مستحضرات طبيعية مرطبة ومغذية للبشرة ويمكنك اضافة اللبن والقليل من زيت الزيتون لها.

    3-   اذا كانت بشرتك حساسة فابتعدي تماما عن الكحول لأنه سيزيد من التهاب وتهييج البشرة , وابتعدي أيضا عن المنظفات التي تحتوي على العطور.

    ثانيا: استخدمي كريم مرطب مناسب لبشرتك في تدليك البشرة باستخدام أطراف الأصابع في حركة دائرية ثم مسح البشرة باسفنجة نظيفة مبللة بالماء , تلك الخطوة تغذي البشرة وتعمل على تحفيز الدورة الدموية لاضفاء المزيد من النضارة والتألق عليها.

    ثالثا: لابد من تقشير البشرة  قبل الزفاف بيوم لازالة الأوساخ المتراكمة داخل المسام والتخلص من الجلد الميت أيضا ويفضل استخدام خليط من الشوفان المطحون مع العسل وماء الورد لتقشير البشرة.