تخطى إلى المحتوى

بهذه الأسرار تحصلين على شعر بملمس الحرير

    شعر لامع بملمس الحرير، هو ما تتمنّاه كلّ فتاة. في ما يلي، نصائح وإرشادات لتتقني فنّ تسريح شعرك بثقة، تماماً كالمحترفين

    الأدوات اللازمة لتمليس الشعر

    للحصول على تمليس بمستوى جودة الصالون، يجب أن تضيفي بعض الأدوات إلى مجموعتك:

    . مجفّف الشعر

    الاختيار قد يصيبك بالحيرة. أنت لا تحتاجين إلى إنفاق مبلغ ضخم للحصول على مجفّف لائق، أنت فقط بحاجة الى معرفة ما تبحثين عنه.

    بعض المعايير الأساسيّة لاختيار مجفّف ذي جودة:

    القوّة الكهربائيّة: كلما كان الرقم أعلى، كلّما كانت قوة الحرارة وتدفّق الهواء أقوى. أنت بحاجة للحصول على ما لا يقلّ عن 1800 واط لمنع تجعّد الشعر وتطايره. وإن كان شعرك كثيفاً جدّاً، قد يلزمك 2000 واط.

    الوزن: بعض المجفّفات ثقيلة، وقد تتسبّب بإرهاق ذراعك. يوصى باستخدام مجفّف يزن أقل من 2 باوند.

    تغيير السرعات / التحكّم في الحرارة: من المهمّ أن تكوني قادرة على التحكّم بكمّية وحرارة تدفّق الهواء. ووجود زرّ هواء بارد قد يكون مفيداً للمساعدة في تثبيت الشعر في مكانه.

    المرفقات: إذا كنت تريدين لشعرك أن يصبح أملس ومستقيماً، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى الفوهة المرفقة مع المجفّف.

    تكنولوجيا السيراميك / التورمالين: تستحقّ هذه التكنولوجيا كلّ الضجة التي حازت عليها. فسخّانات السيراميك تبعث حرارة أقوى، مما يساعد على الحصول على شعر أملس بشكل أسرع، كما يسهم الحدّ من الأيونات السلبيّة في التورمالين على تعزيز تألّق ونعومة الشعر.

    . فرشاة الشعر

    يلعب شكل الفرشاة الذي اخترته دوراً كبيراً في النتيجة النهائيّة. لست بحاجة لإنفاق مبلغ كبير ليبدو منظرك كما ترغبين، أعرفي فقط ما يناسب احتياجاتك. إن كنت تسعين للحصول على الحجم والتموّج، فمن الأفضل استخدام فرشاة مستديرة يتراوح قطرها ما بين بوصة وثلاث أرباع البوصة إلى بوصتين، تبعاً لحجم التموّج الذي تفضّلين. الفرشاة البيضاويّة رائعة للشعر المستقيم الأملس . الفرشاة ذات ثقوب تهوئة، حيث يمرّ الهواء الساخن من خلالها، تسرّع عمليّة التصفيف.

    الطريقة الأولى

    1 قومي بتجفيف شعرك، إمّا بهواء المجفّف

    أو بالمنشفة.

    2 جفّفي شعرك قليلاً قبل وضع أيّ منتجات تصفيف عليه، لأنّها ستنزلق عن الشعر فوراً. جفّفي شعرك بالتربيت عليه، لا تفركيه وإلا ستتسبّبين بتطايره وتجعيده. وإن كان مموّجاً أو مجعّداً، استخدمي مصلاً للشعر الأملس.

    3 يحتاج الشعر بطول الكتف إلى كمّية تساوي ربع قبضة اليد. تحكّمي بكمّية المصل وفقاً لطول الشعر.

    نصيحة: كما هي الحال مع أيّ منتج تصفيف، إن كان شعر خفيفاً، لا تضعي مستحضر التصفيف على الجذور، ركّزي على الشعر من المنتصف إلى النهايات، وإلا فإنّ الشعر سيتسطّح.

    4 إن كان شعرك يفتقر النعومة واللمعان، استخدمي كمّية بحجم العملة المعدنيّة. وإن كان يفتقر للحجم، ضعي قبضة مليئة من الرغوة المخصّصة، لإضافة الحجم.

    5 بعد وضع المنتج الملائم، جفّفي شعرك جيّداً من الجذور بمجفّف الشعر، باستخدام أصابعك فقط. اسحبي الشعر بعيداً عن فروة الرأس، وضعي المجفّف بشكل يوجّه الهواء من تاج الرأس إلى أسفل. استمرّي حتى يجفّ الشعر بنسبة لا تزيد عن 80 %.

    الطريقة الثانية

    1 قسّمي شعرك إلى 3 أقسام، وثبّتيه باستخدام المشابك من منطقة علويّة ومتوسّطة وسفلى. إن كان لك غرّة، اتركيها طلقة. جفّفي غرّتك في المقام الأوّل، كي لا تكون السيطرة عليها صعبة في نهاية المطاف.

    2 ضعي الفوهة على المجفّف الخاصّ بك، وابدئي من المؤخّرة. لفّي 2 – 4 بوصات من الشعر حول الفرشاة، واسحبي وشدّي قدر استطاعتك، ثم تأكّدي من أنّ فوهة المجفّف موجّهة أسفل الشعر، من الجذور إلى النهايات.

    نصيحة: يستحسن الجلوس على كرسي أثناء تسريح شعرك، فهذا يسهّل الأمر على ذراعيك.

    3 عندما تنتهين من كلّ قسم تماماً، استخدمي زرّ «الهواء البارد» كخاتمة. وعندما تنتهين من كلّ شعرك، ضعي القليل من بخّاخ اللمعان، أو افركي قطرة بحجم حبّة البازلاء من مصل اللمعان في يديك، ووزّعيها بالتساوي من المنتصف إلى نهاية الشعر، بعيدا عن الجذور. لا تفرطي في أداء هذه الخطوة، بإمكانك ضبط الكمّية عن طريق رشّ فرشاة الشعر بسبراي اللمعان، لتضمني توزيعاً متساوياً له على الشعر، ولتجنّب تزييت الشعر.

    أمور يجب تفاديها

    . لا تمسكي الفرشاة في اتّجاه والمجفّف في اتّجاه آخر. سرّ الشعر الأملس الناعم هو التماثل في الاتّجاه.

    . لا تضعي من منتجات التصفيف أكثر من اللزوم. فإثقال شعرك لا يساعدك على الحصول على الشكل الذي تسعين إليه، بل سيمنعه من التجاوب.

    . لا تجفّفي شعرك وهو رطب جدّاً، فسوف يستغرق وقتاً أطول ليجفّ، ويتعرّض إلى حرارة أكثر، من دون سبب.

    . لا تبالغي في تجفيف شعرك. فهذا من الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تلحق الضرر بشعرك.

    . يعتقد الكثيرون أنّ إعادة تمرير المجفّف على نفس الخصلة من الشعر سيقضي على الشعر المجعّد ، ولكنّه، في الواقع، سوف يزيد الأمر سوءاً. لذلك جفّفي الشعر حتى تشعري أنّه جافّ عند اللمس، ثم مرّري عليه الهواء البارد، لمساعدتك على تحديد ما إذا كان جافّاً تماماً، أم لا.

    . لا تحرّكي معصمك وتهزّي المجفّف. فهذا لا يخدم أيّ غرض. أبقي المجفّف ثابتاً قدر الإمكان.

    . أبقي اتّجاه تدفّق الهواء إلى أسفل بصيلات الشعر.