تخطى إلى المحتوى

مشروبات فائقة الأهمية لتحافظي على نفسك

    تساعد أنواع المشروبات التي يفضل الأشخاص تناولها في عدد من المناسبات، بالاعتماد على حاجة الجسم وتوجه الشخص الذي يرغب في اتباع نوع من الحمية الغذائية وحتى لمعالجة بعض أنواع التوعكات الصحية. لذا، صنّفت مجلة “تايم” الأميركية بعض أنواع المشروبات بحسب نية الفرد والمناسبة، إلى عدد من الأمراض هي:

    اضطرابات المعدة: إن شرب العصائر والمشروبات المستخلصة من نبتة الزنجبيل، حيث تساعد على تهدئة المعدة وتشتهر بقدرتها على مقاومة الإصابة بالدوار والغثيان.

    آلام الأطعمة الحارة والغنية بالتوابل: هناك مفهوم خاطئ عند العديد من الأشخاص، حيث أن تناول الأطعمة أو المشروبات الحلوة والغنية بالسكريات لتخفيف حدة آلام الفم الناتجة عن تناول الأطعمة الحارة مثل الفلفل، لذا، تنصح الدراسة بشرب الحليب أو اللبن الغني بالدهون والذي من شأنه التأثير على المواد والعناصر التي تسبب آلام الحرارة.

    اضطراب النوم: شرب العصائر المستخرجة من نبتة “الألوة” تساعد على اراحة الجسد وتخفيف حدة توتر الأعصاب التي تؤدي الى حالات القلق والأرق.

    بناء العضلات: تنصح الدراسة بشرب الحليب الذي يحتوي على البروتينات التي تبني العضلات بالإضافة الى احتوائه على مزيج طبيعي وفريد من الأحماض الأمينية والفيتامينات الضرورية لتوفير قاعدة قوية لبناء عضلات الجسم.

    خسارة الوزن؛ وذلك عبر شرب الشاي الأخضر بالإضافة الى عصير الـ “غريبفروت” واللذين يساعدان كثيرًا في دعم قدرة الجسم على حرق واستهلاك السعرات الحرارية.