تخطى إلى المحتوى

10 نصائح للإعتناء بالبشرة الجافه

    البشرة الجافه، على عكس البشرة الطبيعيه فهي فاقده لمرونتها ونعومتها ويعود ذلك أساساً إلى عدم قيام الغدد الجلدية بإفراز كميات كافية من المادة الدهنية لجعل البشرة مرنة ونضرة ولذلك فهي أكثر تعرضا للمشاكل نتيجة تأثرها الشديد بعوامل الجو وكل ما هو محيط بها ونتيجة لذلك فأن البشرة الجافة سرعان ما تظهر عليها الخطوط والتجاعيد المبكرة.

    فإن كنت سيدتي حواء من صاحبات البشرة الجافة هذه النصائح و الخطوات البسيطة ستساعدك كثيرا في الاعتناء بها:

    – يجب تنظيفها بحليب مرطب بدلا من الماء المطهر اليومي : عملية الترطيب تبدأ أولاً بالتنظيف .
    – إستعملي الكريمات المرطبة يومياً خاصةً تلك التي تحتوي على مادة السيراميد والفيتامينات والدهون فإن هذه المواد تقوم ببناء حاجز للجلد  والاحتفاظ به وجذب الماء الموجود في الكريمات.
    – يمكنك أيضا وضع بضع قطرات من الزيوت الأساسية على وجهك قبل استعمل الكريمات المرطبة، وسوف تزيد من تعزيز آثار الترطيب فيها.
    – اذا كانت بشرتك سميكة نوعا ما، لا تترددي في إستعمال منظفات الوجه الطبيعية مرتين في الأسبوع ،ثم استعملي بعدها كريم مرطب.
    – لا تذهبي إلى النوم دون أن تنظيفي وجهك ثم استعملي كريم لليل لأن كريمات الليل مغذية للغاية.
    – إشربي ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء يوميا لتعويض الخسارة الطبيعية من الماء .
    – قومي بحمام ساخن لا يقل عن عشرة دقائق .
    – تجنبي إستعمال الكثير من الماء والصابون و المستحضرات التي يدخل فى تكوينها الكحول لأنها تساعد على تقليل الزيوت الطبيعية فى البشرة مما يؤدى إلى جفافها.

    – ابتعدي عن مواد التجميل التي تحتوي على نسبة عالية من العطور.

    – في فصل الشتاء، تجنبي التعرض لأشعة الشمس بدون حماية فمن الأفضل إستعمال كريم النهار مع المستحضرات الخاصة الواقية من أشعة الشمس على مدار السنة.