تخطى إلى المحتوى

الفرق الذي تصنعه 100 وحدة حرارية في اليوم !!

    100 سعرة حرارية في اليوم يمكن أن تكون الفرق بين فقدان الوزن أو اكتسابه تدريجيا، هذا ما اقرته الجمعية الأمريكية للتغذية و لا يسعنا إلا التصديق . فمئة سعرت حرارية إضافية كل يوم ستزيد على مدى عام كامل ، 1 كلغ . هذا ليس بالشيء الكثير لكن على مدى السنين سيكون حتماً وزناً ثقيلاً ! فمثلاً لو كنت في العشرين ، ستزيدين 30 كلغ عندما تبلغين الخمسين ، أي أن شكلك سيتغير جذرياً !

    إذا كوني ذكية و احرصي على المحافظة على شكلك دائما  فقط بالإقلاع عن بعض العادات أو الإضافات في الأكل :

    – إذا كنت من محبي القهوة فلا بأس لكن لا تشربيها بالحليب كامل الدسم . فنجانان من القهوة بالحليب هي 100 سعرة حرارية إضافية .

    – لن يصيبك مكروه إذا لم تشربي المشروبات الغازية يومياً ! فإدمانك هذا النوع من المشروبات لن يزيدك إلا في وزنك ، لذا حاولي أن تشربيها بإعتدال أو في المناسبات .

    – صحيح أن السلطة قليلة السعرات الحرارية لكن عندما تكون مغرقة في المايوناز أو الكريما فلن تختلف حينها عن أي طبق دسم آخر .

    تخيلي كم ستفقدين من الوزن الزائد فقط بالإقلاع عن العادات الغذائية السيئة و ماذا لو استطعتي التخلص من الوزن القديم أيضا  ؟ التمارين الرياضية ستكون العادة المكتسبة المناسبة ، وليس من الضروري أن تدوم لساعات أو أن تكون مرهقة حتى تفي بالغرض ، إليك بعض  الأمثلة :

    – ركوب  الدراجة الثابته لمدة 20 دقيقة .
    – السباحة لمدة 15 دقيقة .
    – المشي على الأقدام لمدة 30 دقيقة
    – التمارين الرياضية لمدة 15 دقيقة