الفرق الذي تصنعه 100 وحدة حرارية في اليوم !!

100 سعرة حرارية في اليوم يمكن أن تكون الفرق بين فقدان الوزن أو اكتسابه تدريجيا، هذا ما اقرته الجمعية الأمريكية للتغذية و لا يسعنا إلا التصديق . فمئة سعرت حرارية إضافية كل يوم ستزيد على مدى عام كامل ، 1 كلغ . هذا ليس بالشيء الكثير لكن على مدى السنين سيكون حتماً وزناً ثقيلاً ! فمثلاً لو كنت في العشرين ، ستزيدين 30 كلغ عندما تبلغين الخمسين ، أي أن شكلك سيتغير جذرياً !

إذا كوني ذكية و احرصي على المحافظة على شكلك دائما  فقط بالإقلاع عن بعض العادات أو الإضافات في الأكل :

– إذا كنت من محبي القهوة فلا بأس لكن لا تشربيها بالحليب كامل الدسم . فنجانان من القهوة بالحليب هي 100 سعرة حرارية إضافية .

– لن يصيبك مكروه إذا لم تشربي المشروبات الغازية يومياً ! فإدمانك هذا النوع من المشروبات لن يزيدك إلا في وزنك ، لذا حاولي أن تشربيها بإعتدال أو في المناسبات .

– صحيح أن السلطة قليلة السعرات الحرارية لكن عندما تكون مغرقة في المايوناز أو الكريما فلن تختلف حينها عن أي طبق دسم آخر .

تخيلي كم ستفقدين من الوزن الزائد فقط بالإقلاع عن العادات الغذائية السيئة و ماذا لو استطعتي التخلص من الوزن القديم أيضا  ؟ التمارين الرياضية ستكون العادة المكتسبة المناسبة ، وليس من الضروري أن تدوم لساعات أو أن تكون مرهقة حتى تفي بالغرض ، إليك بعض  الأمثلة :

– ركوب  الدراجة الثابته لمدة 20 دقيقة .
– السباحة لمدة 15 دقيقة .
– المشي على الأقدام لمدة 30 دقيقة
– التمارين الرياضية لمدة 15 دقيقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.