تخطى إلى المحتوى

أشياء مفيدة لجمال بشرتك

    بشرتك تحتاج إلى عناية دائمة كي تحافظي على جمالها ورونقها , والعناية بالبشرة لا تتوقف عند إستعمال المستحضرات بل يجب عليكِ مراعاة نظام غذائك وكذلك صحتك بشكل عام , الأمور التالية تعتبر من أهم مايفيد بشرتك فإحرصي عليها.

    1-     الزيت.

    أعلم أن كثرة الزيوت تؤدي إلى ظهور الحبوب ومشاكل البشرة ولكن على الرغم من ذلك فالزيوت ضرورية لترطيب البشرة وحيويتها خاصة زيت الزيتون , إحرصي على إستعمال الزيت بشكل متفاوت خاصة إذا كانت بشرتك جافة أو عادية أو حتى مركبة.

    2-     النوم.

    ربما تستمعين إلى نصائح الجدات التي يرددن فيها أن النوم يجعل المرأة جميلة ! إنها تحتوي على جزء من الحقيقة فالنوم لفترة كافية يجعلك تتمتعين ببشرة صحية ومشبعة بالحياة.

    3-     العسل.

    العسل من المواد الطبيعية المفيدة جداً للبشرة ولذا يدخل في كثير من الأقنعة الطبيعية , ويعمل على ترطيب الجلد وإمداده بالعناصر المغذية.

    4-     الأنشطة المتخلفة.

    ممارسة الرياضة ضروري لصحة الجسم بشكل عام كما أنه يعمل على إعادة الحيوية والنشاط لبشرتك لتتمتع بالشباب والإنتعاش.

    5-     الفيتامينات.

    الفيتامينات ضرورية جداً لصحة البشرة ومعظم مشاكل البشرة التي نلاحظها مثل الشحوب أو البقع تأتي نتيجة لنقص الفيتامينات , إحرصي على تناول الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات ( أ , ب , د , سي )

    6-     الشيكولاته !

    ربما تعجبك هذه النصيحة , فنحن الفتيات نعشق الشيكولاته أصلاً ومن حسن الحظ أنها من الأطعمة المفيدة لبشرتك ولكن تناولي منها بقدر مناسب.