تخطى إلى المحتوى

كيف تقاومين تجاعيد العين المبكرة

    تجاعيد العين هي الخطوط التي تظهر تحت العينين و على الجانب الخارجي و خاصة عندما نتقدم في السن إلا أن هذا لا يعني أبداً أن ظهورها هو دائماً علامة الشيخوخة ففي حالات عديدة تعاني بعض النساء من هذه التجاعيد التي تظهرهن أكبر سنا من سنهن الحقيقي .
    هل هناك علاج طبيعي للقضاء على التجاعيد تحت العين ؟ ما الذي يمكنه أن يجعلها تختفي ؟ قبل أن تبحثي عن الوصفة السحرية لجعل التجاعيد تختفي الأحرى بك أن تعرفي أسباب وجودها على عينك في وقت سابق لأوانه .
    الأسباب الشائعة لظهور التجاعيد المبكرة :

    بعيداً عن أن تكون الشيخوخة هي سبب التجاعيد هناك أسباب مختلفة بالتعرف عليها و تجنبها فقط تكونين قد جعلت هذه الخطوط القبيحة تختفي بسهولة ، من أهم الأسباب :

    1) التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس : إن تعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية لسنوات يفقده مرونته و يمهد لظهور التجاعيد في وقت مبكر . فما يحصل أن هذه الأشعة تقوم بتدمير الخلايا في الأدمة السطحية و ألياف الإيلاستين المتسببة في شيخوخة الجلد و التجاعيد .

    2) عادة تكميش الجفون : التقلصات المتكرر لعضلات الوجه بطريقة معينة تسبب آثارا في شكل طيات مؤقتة للجلد عند زاوية العين تصبح مع الوقت تجاعيدا دائمة .

    3) التدخين : بالاضافة إلى كل مضار التدخين فاعلمي أيضا أن دخان السجائر يمكن أن يسبب الجفاف للعينين و بالتالي يصبح المدخن أكثر ميلان إلى تكميش جفنيه كرد فعل لا إرادي للمحافظة على رطوبة عينيه مما يتسبب في التجاعيد مع الوقت . التدخين يؤدي أيضا إلى إبطاء   تشكيل الكولاجين ويعزز علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول الشفاه والعينين.

    كيف تمنعين ظهور التجاعيد في وقت مبكر :
    1) استخدمي واقي من الشمس قبل كل مرة تتعرضين فيها لأشعة الشمس بغض النظر إن كان الطقس صيفا أو شتاء .2) استخدمي النظارات الشمسية وقبعة لحماية محيط العينين من الشمس قدر الإمكان .
    3) ضعي بانتظام كريم أو محلول مرطب لمحيط العين .

    4)توقفي عن التدخين و تجنبي التعرض لدخان السجائر كذلك .

    5) تجنبي الحركات المتكررة من بعض عضلات الوجه حول العينين .
    6) تعودي على عمل الاقنعة الطبيعية ضد التجاعيد و هنالك وصفات طبيعية كثيرة مفيدة لبشرتك و منها قناع البابايا .
    وصفة قناع البابايا :
    المكونات:
    > كوب من لب البابايا

    > ملعقة من عصير الأناناس

    > ملعقة صغيرة من العسل

    > أبيض بيضة مخفوق

    الطريقة : اهرسي لب البابايا و أضيفي عصير الأناناس و العسل و بياض البيض . ضعي هذا الخليط على الركنين الخارجيين لعينك و تحت العينين أين تظهر التجاعيد ، اتركي القناع لمدة تتراوح ما بين 10 و 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء دافئ . يمكنك تكرار هذا القناع الطبيعي مرتين في الأسبوع كما بإمكانك توزيعه على الوجه كله والرقبة .