حمى الفم, بثور الفم او القوباء هي تلك البذور التي تظهر حول الفم أو على الشفتين و تسبب الإزعاج بسبب مظهرها المنفر ، و لكن ما سبب هذه البذور و هل من الممكن التخلص منها بسرعة خاصة إذا كان لنا موعد مهم أو مناسبة خاصة ونريد الظهور بمظهر لائق ؟؟
إن المسؤول عن القوباء هو فيروس الهربس البسيط الذي يعيش في جذور الخلايا العصبيه عند اغلب البشر لكنه لا يسبب اي مشاكل الا حين ينشط بسبب ضعف المناعه ، تغير في المزاج أوالتعرض للضغوط العصبيه و اخيرا تحول سوائل الجسم للحمضيه .
لتتخلصي سريعا من الفيروس عليك عمل ما يلي :

– تبريد الحمى : فبمجرد الشعور بتكون البثور على الشفاه عليك بتبريدها بسرعه فالفيروس المسبب يخرج لسطح الخليه العصبيه ويتكاثر هنالك ويقوم بتكوين تلك الفقاعات المزعجه وافضل طريقة للتبريد السريع هي بوضع مكعب ثلج عليها والافضل أن يكون شاي ثقيل مجمد نمسح به البثور ومن ثم نقوم بمصه وبلع الشاي هذا يعطي نتائج رائعه في تحويل سوائل الجسم للقاعديه.
– قومي بتناول الاطعمه التي تحوي على اللايسن مثل اللبن او تناول كبسوله لايسن 3غرام على الاقل وتجنب الاطعمه التي تحوي الارجنين مثل البقوليات والخبز حيث ان الفيروس يحتاجه لاجل تكاثره .
– قومي بعمل تنظيف سريع للامعاء اما بشرب ملح انجليزي او بكوب من السنامكي حيث تزيل اي بقايا من الفضلات تمد الفيروس بمقومات بقائه .
– تجنبي اي شيء حامض من الاكل يمكن ان يمس البثور .

أما ان حدث وتكونت البثور عليك ان تنظفيها بعنايه و أن تضعي عليها الهيدروجين بير اوكسيد او اي دهن مانع لتكون البكتيريا
يفضل استخدام الكحول الطبي في تنظيف البثور المفتوحه و ان اتبعت الطرق السابقه يمكن ان تقلل ضرر البثور وتختصر فتره الشفاء لايام بدل اسابيع

83 تعليق

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.