تخطى إلى المحتوى

نصائح من الطبيعة لجمال المراهقات

    دائما ما تتسائل المراهقات عن النائح العملية في الإهتمام بجمال البشرة والشعر وفي نفس الوقت تكون المصاريف مناسبة لما يمتلكن من مصروف  , لذا عليكِ مراعاة النصائح البسيطة التالية لتحافظي على جمالك الطبيعي.

    أولاً : لا داعي للتفريط في أي شئ !

    هذه قاعدة مهمة جداً لجمال طبيعي وجذاب , إستخدمي المكياج ومواد التجميل وكل ماتريدين ولكن لا تكثري من كميتها حتى لا يصبح شكلك مزيف ومفتقد للجمال الطبيعي فلا داعي لمساحيق التجميل التي تجعلك تبدين بلون غير لون بشرتك !

    إستخدمي الكونسيلر لتخفي عيوب البشرة وكذلك كريم أساس مناسب للون بشرتك لتوحيد لونها وإحرصي دائما على إختيار الألوان المناسبة لدرجة بشرتك , وكذلك في العناية بالشعر لا تستخدمي مثبتات الشعر أو المواد الكيماوية بإفراط حتى لا تضر شعرك.

     ثانياً : شرائح الخيار الباردة.

    الهالات السوداء والعيون المنتفخة تعتبر من أهم مشاكل المراهقة والتي تجعلك تبدين متعبة , لذا عليكِ بشرائح الخيار الباردة , أحضري خيارة من الثلاجة وقطعيها إلى شرائح صغيرة وضعيها على عينيكِ بالكامل حيث يتكون الخيار من 90% ماء ويعوض الجفاف حول العين كما أن برودة الخيار تساعدك في التخلص الإنتفاخات.

    ثالثاً: الترطيب والحفاظ على توازن البشرة .

    حب الشباب هي مشكلة شائعة عن جميع المراهقات ومن الطبيعي ظهوره خاصة لصاحبات البشرة الدهنية , ولكن التعامل الصحي مع حب الشباب هو غسل البشرة بالماء الدافئ قبل وضع المكياج وكذلك غسلها قبل النوم حتى لا تترسب عليه أي مركبات تسد المسام , كذلك ترطيب البشرة من أهم عناصر الجمال فإحرصي على إستخدام مرطب مناسب لنوع بشرتك حتى لا تصاب بالجفاف وتقدم العمر في سن مبكر