تخطى إلى المحتوى

بارميجيانا الباذنجان

    [ing]

    رأسان كبيران من الباذنجان. 500 غرام صلصة الطماطم. ربع كوب من جبنة بارميسان + بيضتان مخفوقتان + رشة من الملح + رشة من الفلفل الأبيض. 200 غ من جبنة الموزاريلا المبشورة. فتات خبز. زيت لقلي الباذنجان. ملعقة طعام من التوابل الإيطالية أو الصعتر البري (Italian Seasonius).

    صلصة الطماطم نصف كيلو من الطماطم المهروسة Purée. بصلة واحدة مفرومة ناعماً. فصان من الثوم المهروس. ملعقتان من الزيت النباتي.

    [/ing]
    [pre]

    يقطع الباذنجان إلى شرائح، ويرش فوقه بعض الملح ويترك جانباً لمدة نصف ساعة. يجري التخلص من فائض الماء الخارج من الباذنجان. تغمس شرائح الباذنجان في البيض، ومن ثم في فتات الخبز الممزوج بجبنة البارميسان. تقلى شرائح الباذنجان في الزيت حتى تصبح وردية اللون، ثم ترصف في طبق مقاوم لحرارة الفرن، على أن ترصف طبقة واحدة من شرائح الباذنجان. وترش فوقها التوابل الإيطالية أو الصعتر البري، يليها من ثم طبقة من صلصة الطماطم وثلث كمية الجبنة. تكرر العملية نفسها مجدداً بوضع طبقة ثانية من الباذنجان والمزيد من الصلصة وثلثي كمية الجبنة. وأخيراً الطبقة الثالثة من الباذنجان، ترش الجبنة الباقية في الأعلى ويخبز الطبق في فرن محمى مسبقاً حتى تخرج الفقاقيع من الصلصة وتذوب الجبنة.

    تحضير صلصة الطماطم يقلى الثوم والبصل في الزيت المحمى سابقاً، وتزاد الطماطم المهروسة ويُخلط الكل معاً. يضاف الملح حسب الرغبة

    [/pre]

     

     

    الوسوم: