فترة المراهقة من أكثر الفترات الشائكة التي تعيشها الفتيات ولكن في نفس الوقت فإنها من أفضل الفترات حيث تكون المسئولية بسيطة والنظرة للحياة بمرح وحب وبشئ من اللاخوف , هناك بعض الأشياء التي تعلمناها بعد إجتزنا هذه المرحلة وفي الواقع تمنيت أنا وغيري لو أننا كنا نعلمها خلال فترة المراهقة , لذا أهديها إليكِ .

1-     الجد وقت الجد , المرح وقت المرح إلى أقصى حد!

نعم , حاولي إستغلال فترة فراغك في المراهقة تعلمي جيداً , مهما شعرتِ أن الدروس والمواد التي تدريسيها مملة فإنها ستساعدك لاشك في المستقبل , حسني درجاتك وإبذلي أقصى جهدك فلا داعي لتضيع كل الوقت بلا فائدة , أما إذا جاء وقت المرح والعطلة فإستمتعي بكل لحظة مع صديقاتك .

2-     أحبي نفسك وتقبلي شكلك .

فترة المراهقة من الفترات التي تصبح فيها أجسامنا أجمل ماتكون , لا تشغلي نفسك دائماً بوزنك وشكلك إلى درجة مزعجة فقط حاولي تحسينها , سيأتي بعد ذلك وقت تتمني لو أن لكِ جسمك أيام مراهقتك .

3-     لا داعي للحزن على أشخاص لا يقدرونك .

الكثير من الفتيات تدخل في علاقات حب وهمية أو إعجاب والمشكلة حينما تبدأ بالتنازل عن شئ من مبادئها ودينها في سبيل من تحب , صدقيني الشخص الذي يدفعك للتخلي عن شئ من مبادئك لا يستحق الحزن , إثبتي على ماتؤمنين به.

4-     الحياة مستمرة ودوام الحال من المحال .

من أكثر الأفكار التي تعترينا في فترة المراهقة هي تضخيم المشاكل فننظر لدرجات هذا العام وكأنها الدليل الأوحد على الفشل ! أو إلى علاقة مع صديقتك إنتهت وكأنه لا يوجد غيرها بين البشر !

تأكدي أن كل المشاكل تذوب مع الزمن ومع الزمن ستصبح الأمور أصغر بكثير وستجدين أبواب أخرى في الحياة تفتح لكِ مجالات من السعادة .

1 Comment

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.