أهمية الكيوي لمرضى فقر الدم

فقر الدم من الأمراض المنتشرة بين الكثر من الناس وغالباً ماتكون ناتجة عن نقص نسبة الحديد والفيتامينات في الدم , لذا ينصح دائماً بتناول الخضروات والفواكه الطازجة والغنية بالحديد ومن أهم هذه الأطعمة : الكيوي .

أثبتت دراسة اجراها فريق من خبراء التغذية أن فاكهة الكيوي غنية جدا بفيتامين سي، فكل 100 جرام منها يحتوي على 200 الى 300 ملجرام من الفيتامينات وتحتوي أيضا على “أملاح الفسفور والبوتاسيوم والحديد وتضيف الدراسة أن الكيوى يحتوى على عناصر تساعد مرضى فقر الدم أو الانيميا وتعمل على تنشيط الإنسان من الضعف العام البدني كما تساعد في عملية الهضم لأنها ملينة للأمعاء و فوق ذلك تساعد على تخفيف معدل الكولسترول في الدم.

تعتبر الكيوي من الفاكهة التي تؤمن وحدات حرارية قليلة للجسم فالثمرة الواحدة تعطي الجسم حوالي 20 سعرا حراريا نظرا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف ولهذا فهي مفيدة جدا للنظم الغذائية الخاصة بعمليات انقاص الوزن لانها تساعد المعدة على الشعور بالشبع والامتلاء.

كما أوضح أحد أخصائي التغذية أن الفاكهة بإمكانها تغطية حاجة الجسم اليومية من فيتامين سي ومن أهم فوائدها مقاومة التهابات الأنسجة للتخلص من حالات الرشح الشديد ولتنشيط المناعة الطبيعية عند الإنسان ومقاومة اضطرابات الدورة الدموية وايضا تنشيط خلايا الأنشطة العصبية.

تعليق 1
  1. اية الساهل يقول

    معلومة رائعة شكرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.