الوقت المناسب لفطام الطفل

ديناميكا العلاقة الأساسيةالفطام هو التوقف عن إرضاع الطفل طبيعياً بشكل بطيء وتدريجي، وليس دفعة واحدة، ليتسنى للطفل تناول كمية أكبر وأنواع أكثر من الغذاء الذي تتناوله العائلة، ويختلف وقت وطريقة الفطام من أم لأخرى ومن طفل لآخر ويؤكد الخبراء على أهمية إرضاع الأم لطفلها لأول سنة من عمره، ومهما كان الوقت المناسب لفطام الطفل بالنسبة للأم، هناك عدد من الأمور الواجب مراعاتها.

1-     دد مرات الرضاعة: يمكن تقليل عدد مرات إرضاع الطفل إلى ثلاث يومياُ بعد أن يتعود الطفل على تناول الأطعمة المختلفة: مرة في الصباح ومرة في الظهر ومرة قبل النوم.

2-     نوع الحليب: عند تحديد الوقت المناسب لفطام الطفل، يجب البدء بالحليب المناسب له حسب عمره، فإذا كان الطفل أقل من سنة يجب إعطاء الحليب المخصص للرضع وإذا كان أكبر من سنة يمكن إعطاء حليب الأبقار ولكن من الضروري إستشارة الطبيب بهذا الخصوص.

3-     رضَاعة أم كوب: بعد السنة الأولى من عمر الطفل يمكن فطمه مباشرة إلى الكوب وهو أفضل من الرَضاعة التي تحتاج لعملية فطام أخرى.

أخيراً : إستمري في إرضاع طفلك طبيعياً ما لم يؤثر ذلك على صحتك أو صحة طفلك وتذكري أن الوقت المناسب لفطام الطفل يكون بعد العام الأول من عمره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.