سيدتي حواء كيف تعرفين أن جسمك  يفتقر الى الماء هل برأيك  الإحساس بالعطش هو المؤشر الوحيد لذلك.ماذا لو قلت لك أن هناك الكثير من الدلائل وربما لم تسمعي بها من قبل ولكنها سيدتي دلائل أكدت من قبل خبراء  حيث  تختلف طرق طلب الماء من جسمٍ لآخر . إليك إذاً 6 دلائل :
 
>جفاف الفم :
-يعتبر جفاف الفم من أكبر الدلائل على أن جسمك بحاجةٍ الى كميةٍ فوريةٍ من الماء، فنسبة الماء بالجسم بدأت تقل، فأنت بحاجةٍ الى جرعةٍ سريعةٍ من الماء. 
>الصداع الشديد:
– قد تغفلين عن بعض الإشارات التي يرسلها اليك جسمك أثناء حاجته للماء كجفاف الفم أو العطش، وعندها سيبدأ الصداع الشديد، فإن أصبت بالصداع الغير مبرر في وقتٍ ما اعرفي انك عطشى، وأن جسمك بحاجةٍ للماء. 
> لون البول:
– ومن الإشارات العلمية للعطش تغير لون البول لدى الإنسان، فالشخص الذي يعاني من عطشٍ مزمنٍ يتغير لون بوله من الأصفر الفاتح الى الداكن وهذا يعني زيارة الطبيب بشكلٍ فوري.
>الدوار
– قد يظن البعض ان الدوار علامةٍ على الإرهاق الجسدي وقلة النوم وبعض الأمراض، ولكن لم يخطر ببال احدٍ أبداً ان يكن الدوار اشارةً الى نقص المياه من الجسم، فإن مررتي بمرحلة الدوران جربي الماء عله يكون الحل. 
>الجوع الشديد بشكلٍ فجئي 
– قد يشعر بعض الأشخاص بالجوع الشديد بشكلٍ فجئي، ولكن في بعض الاحيان في حال شربوا كأساً من الماء زال عندهم هذا الشعور، هذا ما يسمى بالجوع الكاذب أي أن الجسم يكون بحاجةٍ الى الماء ونبه عن ذلك بطريق الطعام.
 
إذاً سيدتي حواء  بعد أن علمت مؤشرات طلب جسمك للماء إياك وإهماله او التقاعص عن إعطائه الكمية التي يطلبها، فنقص الماء من الأجسام يسبب الكثير من المشاكل الصحية.

9 تعليقات

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.