لون كريم الأساس المناسب للون بشرتك

هل حدث معك و بعد وضعك للمكياج أنك لم تحصلي على مظهر البشرة المثالي و الخالي من العيوب الذي كنت تطمحين اليه؟ قد يكون السبب أنك تحتاجين لمعرفة كيفية اختيار أفضل لون و شكل لكريم الأساس المناسب و الذي ينسجم مع درجة لون بشرتك بشكل مثالي.

في هذه الأيام، تعيش معظم النساء في المدن الكبيرة، حيث ترتفع نسبة تلوث الهواء و تعاني بشرتنا من ذلك. يقوم الخبراء و المختصين بصناعة و تطوير كريمات أساس بأشكال خاصة لحماية البشرة. إن الاشاعة التي تقول أن كريم الأساس يسد مسام البشرة و يسبب مشاكل البشرة مثل التهيج و الطفح الجلدي هي اشاعة زائفة تماما، و الحقيقة العلمية أن كريم الأساس يغطي البشرة و يمنحها الحماية القصوى.

إن وضع طبقة رقيقة من كريم الأساس يعزل البشرة و يحميها من الأضرار و الغبار و الدخان الموجودة في الجو المحيط بنا. و بجانب أن كريم الأساس يعطي البشرة اللون المثالي و المناسب، فإن بعض أنواعه تحتوي على إضافات تعطي البشرة فوائد أخرى مثل: المواد الملطفة، و الفيتامينات، و الترطيب، و الحماية من أشعة الشمس و حتى المواد المقاومة للتجاعيد كلها قد تكون محتواه في أنواع كريمات الأساس الجيدة.
ضرورة اختيار كريم الأساس المناسب و الأفضل

مع وجود هذا التنوع الكبير لكريمات الأساس في اللون و الشكل، فإنه يبدو من المستحيل أن تختاري كريم الأساس الأفضل و المناسب و المثالي لبشرتك من حيث اللون و الشكل. و لكن يجب أن تتذكري أن كريم الأساس هو الأساس لكامل المكياج الذي ستضعينه، و أنه سوف يؤثر على مظهرك بشكل كامل، لذلك فمن الضروري أن تعرفي كيفية اختيار أفضل كريم أساس مناسب و مثالي لبشرتك من حيث اللون و الشكل. و يجب عليك أيضا أن لا تستخدمي كريم الأساس لإعطاء بشرتك لونا أغمق أو أفتح لأن الهدف الأساسي من استخدام كريم الأساس هو إخفاء عيوب الوجه و اعطاء بشرة الوجه قاعدة لون متوازنة أو متعادلة.

عندما تقومين بالبحث عن اللون المناسب و الأفضل لكريم الأساس، يجب أن تقومي باختيار لون كريم أساس مطابق لدرجة لون بشرة الوجه أو أفتح منها بدرجة واحدة فقط. لا تقومي بتجربة لون كريم الأساس على بشرة اليد أو الساعد، و ذلك لأن درجة لون بشرة اليد أو الساعد تكون مختلفة عن درجة لون بشرة الوجه. و حتى تتأكدي من اختيار درجة لون كريم الأساس المناسبة و الأفضل، قومي بوضع كمية قليلة على أسفل الرقبة أو مباشرة على الوجه و امزجيها بلطف، ثم تحققي من لون كريم الأساس تحت الضوء الطبيعي بالقرب من النافذة أو الباب إن أمكن. إذا كان اللون يمتزج بشكل كامل و مثالي مع لون بشرتك، فإنك تكونين قد وجدت درجة لون كريم الأساس الأفضل و المناسبة أو المثالية لبشرتك.

إذا لم تجدي لون كريم الأساس الذي يتطابق تماما مع لون بشرتك، قومي باختيار لونين من كريم الأساس للخلط بينهما: كريم أساس بلون أفتح بدرجة من لون بشرتك الطبيعي و كريم الأساس الآخر بلون أغمق بدجة من لون بشرتك الطبيعي. حتى أن هذا الخيار هو الخيار الأفضل (أن يكون لديك لونان من كريم الأساس، أفتح و أغمق) لأن درجة لون بشرتك تتغير في كل موسم حتى و إن لم تلاحظي ذلك.
أفضل طريقة لوضع كريم الأساس باللون المناسب.

لا تقومي بوضع مكياجك و خصوصا كريم الأساس تحت الضوء الاصطناعي، و خصوصا النيون. لأنه سوف يجعلك تبدين شاحبة اللون و سوف يؤدي بك ذلك إلى استخدام المزيد من كريم الأساس. إذا نظرت في المرآة ورأيت كمية كريم الأساس بارزة على الوجه، فإن ذلك يعني انها اكثر من اللازم.

قومي بوضع كريم الأساس في طبقات رقيقة متتالية، كالتالي: ضعي كمية صغيرة من كريم الأساس على بشرتك و قومي بمزجها و توزيعها جيدا لتكوين الطبقة الرقيقة الأولى من كريم الأساس، ثم انتظري لبضعة ثواني حتى تجف ثم قيمي مظهرك، اذا كنت بحاجة الى المزيد من التغطية، كرري وضع طبقة رقيقة أخرى من كريم الأساس بنفس الطريقة السابقة و هكذا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.