استعمالات زيت اللافندر

يتميز زيت اللافندر برائحته  المميزة علاوة على فوائده  الصحية كتهدئة الجسم والاسترخاء وكثيرا ما يستخدم في العلاجات التأملية. اليوم جمعت لك سيدتي أهم استخدامات هذا الزيت تعرفي عليها معنا .

هذه أهم استعمالات زيت اللافندر :

1-يقضي على إضطرابات النوم :

ضعي  نقطتين من زيت اللافندر النقي على الوسادة كي يساعدك على الاسترخاء والخلود إلى النوم سريعا. كما أن شراب اللافندر الدافئ مفيد أيضا قبل النوم.

2-يساعد على الحصول على بشرة متجانسة :

أضيفي 3-5 نقاط من زيت اللافندر على ملعقة صغيرة من الزبادي و دلكي وجهك  بشكل كامل ماعدا منطقة العين ثم يترك لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسلي  جيدا.

3-يعالج التجاعيد :

أضيفي  3 نقاط من زيت اللافندر إلى بياض بيضة ثم اخفقي  جيدا وضعي الخليط  على الوجه والرقبة لمدة 5-10 دقائق ثم اغسلي  الوجه جيدا.

4- يستخدم للتدليك :

زيت فعال للتدليك و يساعد على الاسترخاء، أضيفي 10 نقاط من زيت اللافندر إلى 100 مل من أي زيت عطري مثل زيت العنب أو الجوجوبا أو المشمش أو الخوخ.

5- تنظيف الوجه وتفتيحه:

لتفتيح المسام والتنظيف العميق للوجه والتخلص من الاتربة والشوائب، عليك بتعريض وجهك لبخار 3 أكياس من الشاي الاخضر مع 10 نقاط من زيت اللافندر.

6-يعالج  حروق الشمس ولدغات الحشرات:

امزجي  ملعقة صغيرة من هلام الصبار مع 10 نقاط من زيت اللافندر وهي مفيدة جدا.

7- اللافندر كمهدئ للأعصاب:

يضاف 10-12 نقطة من اللافندر إلى الماء الجاري في حوض الاستحمام. ثم الاسترخاء لمدة 10-15 دقيقة.

ملحوظة: لا يمكن استخدامه أثناء فترة الحمل.

8- تنظيف المنزل وتعطيره:

أضيفي  من 2-4 نقاط من اللافندر إلى زجاجة من الخل ويستخدم كمطهر للأسطح.

9- لتدليك الأطفال الرضع:

لتهدئة طفلك ومساعدته للحصول على نوم هادئ, أضيفي  نقطتين من اللافندر إلى100 مل من زيت الأطفال ثم إستخدميه  لتدليك جسم طفلك.

10- لتنعيم البشرة:

امزجي  10 نقاط من زيت اللافندر إلى ملعقتين من الملح الناعم و4 ملاعق من زيت الزيتون. ثم يتم تدليك البشرة بهذا الخليط في حركات دائرية ثم تغسل جيدا. ولاحاجة لاستعمال المرطبات بعدها فليس هناك أقوى من تأثير اللافندر على نعومة البشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.