مشكلة الوزن الزائد والتخلص منها تحتاج إلى الكثير من الصبر والتمرينات ولكن عند البعض كل المشكلة تتمثل في التخلص من عادة ( تناول الطعام بشكل مفرط ) فلو حاولنا تنظيم هذه النقطة والتخلص من تلك العادة ستخسرين الكثير من الوزن , إتبعي النصائح التالية لتساعدك .

1-     عد السعرات الحرارية كلها.

قد يبدو الأمر سخيفاً في البداية لكنه فعال جداً , كل ماعليكِ أن تقومي بعد السعرات الحرارية التي تتناوليها في كل وجبة حتى المشروبات والمقبلات , فبدون عد هذه السعرات ستشعرين برغبة في تناول المزيد من الطعام .

2-     تناول وجبات كثيرة !

لا تستغربي من الفكرة ! فتناول أكثر من وجبتين أو ثلاثة وليكن 5 وجبات صغيرة يومياً تبقيكِ في حالة شبع دائمة وبالتالي تحميكي من اللجوء إلى الوجبات السريعة , كل ماعليكِ أن تأكلي وجبات خفيفة صغيرة مزودة بالسلطة وقدر وفير من الماء.

3-     إستخدمي طبق معين .

عندما نشتري الوجبات السريعة فإنها تكون كبيرة عن مانريد مما يكسبك الوزن الزائد , لذا حددي لنفسك طبق خاص تضعي فيه وجبتك اليومية بحيث لاتزيد عن حجم هذا الطبق وبالتالي لا تأكلين مايزيد عن حاجتك.

4-     أطباق أصغر.

عندما تضعين أمامك سرفيس كبير أو طبق ملئ بالطعام ستعملي جاهدة على إنهائه كله مهما كان حجمه أما بإستخدام أطباق صغيرة سيساعدك على تناول كميات أصغر من الطعام , لذا إستبدلي أطباقك الكبيرة بأطباق أخرى أصغر في الحجم.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.