أسرار سحرية لتتفوقي هذا العام

مع إقتراب الإمتحانات تنزعج الكثير من الطالبات من قضاء وقت كثير في مذاكرة المنهج ويشعرهن ذلك بالملل ولكن في نفس الوقت تحاول جاهدة الحصول على أعلى الدرجات التي ترغبها , لذا أقدم لكِ نصائح فعالة لتحققي ماتهدفين إليه.

أولاً : إبحثي عن أسلوبك الخاص.

لكل منّا أسلوب خاص في التعلم وطريقة معينة ينجح من خلالها في تجميع المعلوماتت وثباتها في ذهنه فبدل من أن تجلسي تذاكرين بملل وتحاولين حفظ كمية كبيرة من المعلومات إستعيني بطريقتك المفضلة , فالبعض يفضل طرق الجداول والرسومات , والآخرون يفضلون الإستماع فيمكنك تسجيل المحاضرات والسماع إليها مرة أخرى , والبعض الأخر يفضل الكتابة والقراءة المبدأية ,, على كل حال إبحثي عن أسلوبك الخاص.

ثانياً : مذاكرة المحاضرة في نفس اليوم !

من المشاكل الشائعة عن جميع الدارسين أننا قد نحصل على كمية كبيرة من المعلومات في المحاضرة الواحدة ونتفاعل مع المحاضر ولكن بعدها بيوم أو يومين ننسى ماقد قاله المدرس أو الدكتور ويعتبر الحل لهذه المشكلة هو مذاكرة المحاضرة أو قراءتها قراءة سريعة بعد الرجوع للمنزل في نفس اليوم.

ثالثاً : قومي بدور المدرس !

تعتبر من أكثر الطرق لتثبيت المعلومات هي شرح المعلومات مرة أخرى , لن تحتاجي إلى طلبة لتشرحي لهم ! ولكن فقط إستعيني بسبورة صغيرة أو كشكول وإبدأي في دور المدرس لنفسك وستجدين تحسن ملحوظ !

رابعاً :إقرأي كتاب المادة .

الكثير من الطلبة يهملون هذه النقطة إعتماداً على الملازم وغيرها ولكن إذا كان للمادة كتاب معين فأنصحك بقراءته فستحصلين على معلومات مهمة وتفكين شفرات المادة.

خامساً :التركيز أول خمس دقائق.

إذا كنتِ مثل الكثير من الطالبات عندما تجلسين للمذاكرة تبدأين في تصفح الفيس بوك وتويتر وصفحات الإنترنت فإمنحي لنفسك فرصة التركيز التام لأول 5 دقائق فقط دون عمل أي شئ آخر , هذا سيساعدك على الإنهماك فيما تذاكرين والإبتعاد عن المشتتات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.