غيري عاداتك لبشرة أفضل

قد تبذلين مجهودا في استخدام مستحضرات البشرة المختلفة لاستعادة نضارة بشرتك، ولكن ليس هذا وحده كافيا. فأسلوب حياتك وممارساتك اليومية هي سبب أساسي فيما تبدين عليه. فقد يظن من لا يعرفك أنك أصغر أو أكبر 10 سنوات من عمرك الحقيقي، وذلك كله نتيجة لمجموعة من العادات اليومية.وإذا كنت ممن يحرصن على امتلاك مظهر شبابي وبشرة حيوية، فأنت في حاجة لإدخال العادات التالية على نظام حياتك.

 

1- احرصي على التنفس بعمق طوال الوقت. فقد أثبتت الدراسات ان التنفس إلى حد يصل إلى الحجاب الحاجز يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة على الإنسان. وبالتالي تبقى بشرته نضرة وصحية.

 

2- تعلمي التفكير بإيجابية. يمكنك حضور دورات تدريبية لتساعدك على الامر. بهذه الطريقة تبقين شبابا فترة أطول كثيرا مما تتخيلين.

 

3- من الأمور المهمة للمرأة العاملة ان تحب عملها، فتوتر العمل من شأنه القضاء على جمال بشرتك وإظهارك أكبر كثيرا من عمرك.

 

4- اعتادي على تناول الفواكه والخضراوات الطازجة في موسم نموها، بدلا من المجمدة والمحفوظة. فهي تكون اغنى بالنكهة وأفيد للجسم، وبالتالي تزيد قابليتك لتناول كميات اكبر منها، وتباعا يقل تناولك للأطعمة الأخرى. وفي النهاية تنعكس الآثار الإيجابية لذلك على صحة البشرة.

 

5- لزيادة الإقبال على تناول الفواكه الطازجة والخضراوات، احرصي على تقطيعها في صورة سلطة خضراوات أو فواكه. بهذا الشكل تحصلين على مجموعة متنوعة منها وتتناولين كمية أكبر في الوقت نفسه.

 

6- أكثري من تناول الخضراوات الغنية بالبوتاسيوم كالبطاطا الحلوة، والبطاطس البيضاء، والفاصوليا البيضاء، والطماطم، والفجل، وفول الصويا.

 

7- استبدلي الارز الابيض بالأرز البني، فهو غني بمضادات الأكسدة، ومادة الثيامين والنياسين، والبوتاسيوم وفيتامين هـ والألياف، وجميعها عناصر مهمة لبشرتك.

 

8- للإبقاء على بشرة نضرة، استبدلي الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات بأخرى غنية بفيتامين سي.

 

9- للبشرة الدهنية: لا تكتفي باستخدام المنظفات الخاصة بالبشرة الدهنية، ولكن عليك اتباع حمية غذائية تحتوي على نسبة قليلة جدا من الدهون. ولا تنسي أيضا أن التنظيف المستمر والأقنعة من الشروط الأساسية لجمال بشرتك الدهنية. جربي قناع الطمي في المنزل. وواظبي على عمله أسبوعيا.

 

10- بدلا من الاستيقاظ في آخر لحظة، احرصي على الصحو مبكرا قليلا ومارسي تدريبات الصباح لمدة 10 دقائق، او امشي حول المنزل لمدة 10 دقائق قبل التوجه إلى العمل، فذلك ينعش البشرة ويخلصها من حالة الخمول. كما ان ممارسة تدريبات الصباح تعمل على تحفيز تدفق الدم في الجسم وتحسن من توصيل الأكسجين والمواد الغذائية المختلفة لجميع أنسجة البشرة.

 

11- مهما كانت الظروف، لا تتنازلي عن شيئين اساسيين لبشرتك: الحصول على القسط الوافر من النوم ليلا، وتناول كميات مناسبة من المياه بحيث لا تقل عن 8 أكواب يوميا.، وتزيد على ذلك في فصل الصيف..

 

12- واظبي على التخلص من سموم البشرة، ومن الوصفات المنزلية الفعالة ما يلي: امزجي كمية قليلة من الملح الإنجليزي وملح البحر وصودا الخبز وأضيفي المزيج إلى ماء الحمام.

 

13- تناولي الجزر بانتظام، فهو يساعد الطبقة الخارجية للبشرة على مقاومة علامات الشيخوخة، ويمنحها شبابا وحيوية.

14- تناولي السلمون المشوي او المطهو مرتين في الأسبوع، فهو غني بأحماض أوميجا 3 التي تحارب الجزيئات الحرة بالخلايا والتي تحفز ظهور علامات الشيخوخة.

 

 

15- اقرئي المكتوب على اي مستحضر للبشرة قبل شرائه، فعلى سبيل المثال، المنتجات الخاصة بالبشرة الجافة تحتوي على نسبة من الدهون التي تؤذي البشرة الدهنية ولا تعالجها.

 

16- لا تنخدعي بروائح غسول الوجه، فهي تؤذي بشرتك لاحتوائها على مواد كيماوية، اختاري واحدا خاليا من الكحول من الزيوت للتخلص من بثور الوجه.

 

17- تخلصي من مقولة ” لا استطيع أن اعيش يومي بدون القهوة” فتناول الكمية المعقولة من القهوة جيدا، ولكن الإسراف في تناولها يسبب جفاف البشرة.

 

18- رطبي بشرتك فور غسلها بالصابون او غسول الوجه، فذلك يمنع جفافها.

 

19- حافظي على ثبات وزنك، فاكتساب وزن زائد ثم فقدانه وهكذا يؤدي إلى ترهل الجلد.

 

20- أخذ حمام ساخن لا يعني البقاء ساعات في الحمام. فإذا طالت فترة تعرض البشرة للماء الساخن تجف وتفقد مرطباتها الطبيعية. لذا احرصي على استخدام مياه فاترة إلى دافئة وليست ساخنة ولا تمكثي في الحمام أكثر من 15 دقيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.