كيف تتعاملين مع بشرتك الجافة

إن من المهم جدا أن تعرفي أن المرأة كلما كبرت في السن كلما أصبحت بشرتها أكثر جفافا ، و ذلك لأن عدد الغدد الدهنية و العرقية تصبح أقل نشاطا بكبر السن . و لكن بالإضافة إلى السن هناك عوامل أخرى تسبب جفاف البشرة .

ما هي العوامل التي تجعل بشرتك جافة ؟

هناك العديد من العادات السلوكية التي نفعلها كل يوم دون أن نلاحظ دائما نتائجها أو نتخيل مدى تأثيراتها على المدى البعيد ، كالاستخدام المفرط للصابون  عند غسل وجهك أو عند الاستحمام .

كما أن هناك عادات جيدة ومفيدة نستهين بها أو نبخل عنها كترطيب البشرة اليومي ، من المهم أن تحصل البشرة على ترطيبها اليومي لتبقى شابة و صحية و ذلك بإستخدام كريمات مرطبة أو ماسكات ترطيب . كما أن ترطيب البشرة لا يأتي فقط من الخارج و لكن أيضا من الداخل بشرب أكبر كمية ممكنة من المياه و العصير و الفواكه  … هذه أيضا عادة طيبة عليك ألا تهمليها .

بشرتك والشتاء:

هل تعلمين أن معدل ​​درجات الحرارة و الرطوبة خلال فصل الشتاء ينخفض، و ذلك يتسبب في جفاف البشرة ، حتى أنه من الممكن أن يسبب الحكة، و لكن في هذه الحالة، عليك زيارة طبيب مختص .

العديد من النساء اللاتي لديهن بشرة جافة لا يعرفن كيفية التعامل مع هذه المشكلة، فإنهن ينفقن مبالغ باهضة لشراء منتجات قد تدعي الإعلانات أنها يمكن أن تحل المشكلة في وقت قياسي ، و لكن تذكري أن السبب الرئيسي للبشرة الجافة هو عدم وجود الزيوت الطبيعية  لذلك عليك وضع الكريمات المناسبة لبشرتك، و يمكنك حتى استخدام زيت الزيتون للحصول على نتيجة جيدة .

وهناك بعض النصائح البسيطة:

الاستحمام بماء دافئ، وتجنب الماء الساخن، وذلك لأن الماء الساخن يسبب مشاكل حادة ويفقد الجلد الرطوبة أيضا .

كما ينصح بعدم تجاوز 15 دقيقة عند أخذ دش دافئ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.