الرجال يتناولون الخضر والفاكهة أقل من الأطفال

كشفت دراسة استقصائية حديثة النقاب عن أن الرجال البريطانيين يقبلون على تناول الفواكه والخضراوات بصورة أقل من أطفالهم الصغار.

ووجدت الدراسة أن الأطفال الصغار الذين لم يبلغوا سن دخول المدرسة بعد يستهلكون في المتوسط حوالى 12 نوعا مختلفا من الفاكهة والخضروات أسبوعيا، بينما يأكل أبائهم نصف تلك الكمية.

وأشار الباحثون من خلال دراستهم التى سألت فيها النساء والأمهات عن معدلات استهلاك الخضروات فى أسرهن، إلى أن الرجل العادى لا يأكل سوى 2.1 فى المائة من بروتينات الفواكه والخضروات يوميا.

وأكدت 85 فى المائة من الزوجات والأمهات استطاعتهن إطعام أطفالهن خمسة حصص من الخضروات والفاكهة يوميا، فى حين لم يتناول أزواجهن نفس القدر من تلك الحصص الغذائية.

كما اعترفت 48 في المائة من النساء باستخدام وسائل صحية لخداع شركائهم في تناول المزيد من الفواكه والخضروات عبر الأطعمة المموهة المغطاة بالجبن او الكريمة أو إخفائها في الحساء، أو عن طريق مزجها فى العصائر.

وأظهر المسح الذى أجرته إحدى شركات المشروبات، أن الرجال يبغضون مذاقا الخضروات والفواكه خاصة الملفوف، والقرنبيط، والباذنجان والفطر.

وقال جوكا تافبريدز مؤسس الشركة “إن الرجال يعتمدون على رقائق البطاطس فى انظمتهم الغذائية فى حين أن هناك القليل من المحتوى النباتية، لافتتا إلى أن تناول الخضروات جزء أساسى من أى نظام غذائى صحى ومتوازن، وإذا لم يقبل الرجال عليها، فإنه ليس من الغريب أن تلجأ الزوجات إلى تقنيات التخفى”.

وكشفت الدراسة أن الدخل الشهرى للفرد قد لعب دورا هاما لحوالى 17 فى المائة من الأشخاص الذين يعيشون فى البلدان منخفضة الدخل بشأن تناول خمس حصص من الخضروات فى اليوم مقارنة بـ 27 فى المائة من الأسر الغنية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.