الكاريزما .. كيف تكتسبينها

الجميع يريد ان يكون محط اعجاب و تقدير من قبل الآخرين، أن يتمتع بالجاذبية اللازمة ليؤثر على من حوله و يكون لرأيه و كلامه أثر عليهم .. هذا ما نسميه بالكاريزما .

و لكن هل الكاريزما هي هبة فطرية مولودة مع بعض الأشخاص أم أنها يمكن أن تكتسب ؟؟ برهن العلماء أن ملكة الكاريزما هي شيء يمكن إسكتسابه بالتدريب المستمر و لئن ولد البعض بجاذبية طبيعية فإن الجميع يمكن أن يتعلم كيف يكون ذو كاريزما و لكن حسب طبيعة كل شخص فإن هناك من هو على إستعداد أكثر من الآخرين بأن يكتسب هذه الصفة . نقدم لك ماذا يجب أن تفعلي حتى تكوني شخصية ذات كاريزما :

أولا يجب أن تهتمي بمظهرك و أن تكوني دائما بمظهر لائق ، المظهر اللائق لا يتطلب بالضرورة ملابس باهظة الثمن يكفي أن تكون نظيفة و بألوان متناسقة و لا تتهاوني في نظافتك الشخصية فرائحة الفم الكريهة لوحدها يمكن أن تجعل الجميع يتجنبونك .

تعلمي التعبير عن نفسك بسلاسة ليشعر الآخرون بالراحة في وجودك، ولكن قبل ذلك عليك أن تتعلمي أن تكوني مستمعة جيدة ، و لا تقاطعي أحدا أثناء التعبير عن أفكاره، بل أعيري إهتماما لم يقول و ستجدين نفسك بسهولة محل إحترام و تقدير .

تجنبي الحديث عن نفسك و لحظات  مجدك طوال الوقت أو التشكي من مشاكلك على مدار اليوم، بل كوني متواضعة و إيجابية ، لأن الجميع بطبيعتهم يميلون للشخص الإيجابي المتفائل الذي لا يحمل مشاكله معه لأن الإنسان الإيجابي يجعل من حوله في حال أفضل .

فلتثقي بنفسك و اعملي على تنمية معارف وتطوير ذاتك و تدربي خصوصا  على التحكم بمشاعرك فذلك سيخدمك كثيرا لتصلي إلى أهدافك .

من المهم جدا أن يكون لك حضور و يجب أن تشغلي مساحة حتى تثيري إهتمام الآخرين ، لذلك تحتاجين إنتقاء الكلمات المناسبة و  كذلك أن تتعلمي أن توصلي محتوى رسالتك أيضا بحركات جسدية بيدك و بتقاسيم وجهك و حتى بعينيك بذلك تضمنين إنتباه الجميع لما تقولين و لكن احرصي على أن تكون حركاتك أنيقة و غير مبالغ فيها .

كوني مواكبة لكل الأحداث و لو برؤوس أقلام كالأخبار الرياضية ، و السياسية … ذلك سيظهرك بمظهر السيدة الذكية و المثقفة و يعطي إنطباعا جيدا عنك .