ماسكات رائعة للبشرة

إن جمال بشرتك يحتاج إلى عناية خاصة و إهتمام متواصل حتى لا تفقديه و تحافظي على نضارته و صحته ، لذلك يجب عليك أن لا تتهاوني في إستعمال المستحضرات الخاصة بالبشرة و الكريمات المرطبة و طبعا لا تنسي الماسكات الطبيعية التي من شأنها أن تنظف بشرتك و تغذيها و ترطبها …

إليك هذه الوصفات المنزلية السهلة الإعداد لأفضل النتائج

1) وصفة لترطيب بشرتك وتنقيتها من الشوائب :

خمسة و عشرون غراما من الخميرة

القليل من الماء الدافئ للتخمير

ملعقة من العسل السائل

ملعقة صغيرة من الطين الأخضر

ملعقة ونصف من الزبادي

ضعي في قعر الكأس القليل من الماء الدافئ ثم اسكبي فيه الخميرة و اتركيها تنقع لمدة ثلاثين دقيقة . عندما يتضخم حجمها، أضيفي ملعقة من العسل السائل، و ملعقة الطين الأخضر و الزبادي . تخلط المكونات جيدا و تطبق كقناع على الوجه بإستخدام أصابعك. اتركي الماسك لمدة ثمانية إلى عشر دقائق، ثم اشطفي بالماء الدافئ و مرري على وجهك قطنة مغمسة بماء الورد لشد المسام .

2) قناع لتحسين ملمس البشرة :

أضيفي إلى بعض العسل الجيد النوعية قطرات من عصير الليمون ثم ضعي الخليط على كامل وجهك و انتظري 20 دقيقة قبل أن تزيليه بالماء الدافئ أو بعض ماء الورد .

3) قناع مجدد (للبشرة الباهتة) :

خذي بعض الفراولة الناضجة و قومي بهرسها جيدا ثم أضيفي عليها ملعقة كبيرة من زيت الذرة ( أو زيت اللوز ). ضعي القناع على وجهك ثم ثبتيه بقطعة من الشاش سبق تحضيرها على شكل وجهك دون أن تنسي فتحات العينين و الفم و اتركي الماسك لمدة ثلاثين دقيقة ، بعدها أزيليه بالحليب الطازج الدافئ .

4) قناع منظف:

امزجي صفار بيضة طازجة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و بضع قطرات من عصير الليمون و اغمسي بها وجهك وإ انتظري لمدة عشرين دقيقة على الأقل. أزيلي القناع بالماء الدافئ، و أنهي بلمسة بماء الورد .

5) قناع لشد المسام:

امزجي كيسا من خميرة الكايك مع صفار بيضة طازجة و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون حتى تصبح عجينة ناعمة ثم وزعيها على كامل وجهك  و اتركيها لمدة خمس و عشرين دقيقة . أزيلي بالماء الفاتر . (هذا القناع يخص البشرة الجافة في المقام الأول).

5 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    روعه شكرا لجهودكم الطيبه

  2. mero2013 يقول

    هااااااااااااايل

  3. Sana Manai يقول

    merci bcp toujours vous m'impressionne.

  4. Khadija Ben Salah يقول

    فيروز ربي يبارك فيك على مجهودك متالقة دائما.

  5. Wissam Ahmd Soboh يقول

    شو نوع زيت اللوز – الحلو او المر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.