أقنعة النضارة و التفتيح

إن من أهم ما يشغل المرأة هو العناية بجمالها و ذلك لأنها بطبيعتها تسعى دائما حتى تبدو جميلة و متألقة و من أجل ذلك عليها ايلاء إهتماما خاصا ببشرتها ، ولكن يجب أن تنتبه جيدا لما تضعه لأن البشرة هي أكثر جزءٍ حساسٍ ويتأثر بشكلٍ كبيرٍ سلباً إذا ما إستخدمت مواد كيميائية دون الرجوع للطبيب المختص لذلك فإن الخلطات الطبيعية هي الحل الأكثر أمانا كما أنه الأقل كلفة . نقدم لك هذه الوصفات الطبيعية لإضفاء النضارة على بشرتك و تفتيحها .

– قناع الحليب بالدقيق : تخلط 3  ملاعق من الدقيقٍ النقي مع كميةً مناسبةً من الحليب الطازج و عصير ليمونة حتى تصبح العجينة لينةً يتم وضعها على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقةٍ، ثم يزال بالماء الدافي .

– قناع اللوز والحليب : قومي بطحن ما يعادل ملعقتين كبيرتين من اللوز وامزجيها مع قليلٍ من الحليب ثم ضعي القناع على وجهك قبل النوم بربعٍ ساعةٍ ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. جربي هذا القناع بصفة منتظمة مرةً أو مرتين أسبوعياً وستلاحظين النتيجة بعد أيامٍ بسيطةٍ.

– قناع اللوز والليمون للبشرة: خذي ملعقةً صغيرةً من اللوز المطحون وامزجيها مع بياض بيضةٍ ونصف وملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الليمون. ضعي القناع على وجهك لمدة عشرين دقيقةٍ ثم اغسليه. هذا القناع معروفٌ بفوائده للبشرة الدهنية لأنه يغذيها وينظفها ويشد الجلد بفضل تأثير الليمون.

– قناع اللبن بالدقيق لتبيض البشرة (لا ينصح به للبشرة الحساسة) :تخلط 3 ملاعق من الدقيق النقي، وكميةٍ مناسبةٍ من اللبن الطازج، و ملعقة أوكسجين صغيرةٍ و عصير ليمونة واحدة إلى أن تصبح عجينة لينةً يتم وضعها على البشرة ، يترك هذا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.