تقترن فترة المراهقة بانفتاح الخيال، ففي هذه المرحلة يبدأ المراهق في تكوين شخصيته المستقلة، وبطبيعة الحال هم يسعون للتميز بين أقارنهم، ويهتمون بالموضة والستايل المبهر في كل أشياءهم، بما في ذلك غرف نومهم، فهي مساحتهم الخاصة التي يمضون فيها أغلب أوقاتهم، ولذلك يعتبر اختيار غرفة لابنك أو ابنتك المراهقة أمراً ليس بالسهل، فبين رؤيتك كأم تسعى لاقتناء غرفة عملية من حيث المساحة وسعة التخزين وسهولة تحريك قطع الأثاث، وبين تطلعات أبنائك لغرفة مختلفة تنبض بالحياة يقع خلاف ما، وإليك سيدتي مجموعة من الأفكار الحديثة والرائعة لغرف المراهقين:

 

• دعيهم يعبرون عن ذاتهم عبر القطع الفنية الصغيرة التي تزين غرفتهم. إن كنت ترفضين شراء سرير غريب الشكل، فاسمحي لهم باختيار مصباح صغير غريب الشكل،ـ لأنه من المهم جداً أن تنعكس شخصيتهم داخل غرفتهم، وإن شاورتهم بالموضوع، ستكونين فكرة واضحة عما يرغبون فيه، ويُكنك عندها ترجمتها على أرض الواقع في غرفتهم.

 

• مساحة الغرفة الخاصة بالمراهق وحجمها هامان جداً، وعوضاً عن شراء سرير كبير قد يحتل معظم الغرفة، يمكن مثلاً استبداله بفراش يتحول إلى أريكة.

 

• من المهم اختيار مفروشات تتسع لكمبيوتر المحمول، أو التلفاز، أو لعبة رقميّة. وننصحك في هذا المجال باختيار أجهزة التلفاز التي يمكن تعليقها على الحائط، إذ إنها تفسح المكان أمام وضع أغراض أخرى.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.