ممرات المنزل صالة مصغرة لاستقبال الضيوف

كوني مبدعة، واستغلي كل مساحة ولو صغيرة في المنزل لتحويلها لمكان مستقل بذاته ذي طابع فريد، فعادة ما نهتم بكيفية تأثيث غرف المنزل من معيشة وطعام ونوم وصالة استقبال، دون إعطاء العناية الكافية لمعرفة كيفية استغلال ممرات ومدخل المنزل بالشكل الأمثل، معتبرين أنهما مجرد وصلة أو نقطة عبور للغرف الأخرى.

فعن طريقة أفكار مذهلة، يمكنك سيدتي استغلال مساحة ممرات ومدخل المنزل لتكون بمثابة صالة استقبال مصغرة، ولمزيد من إلهامك بعدة أفكار نستعرض معك طرقا لتحويل ممر المنزل ومدخله لمكان مريح للجلوس.

مقعدان متشابهان

اختيار مقعدين من الطراز الكلاسيكي يمنح ممرات المنزل طلة تتسم بالأناقة، ولكن عليك اختيار طريقة تصميم المقعدين وأيضا القماش المبطن به بعناية حتى تمنحي المكان العصرية ولا تبدو الصورة باهتة، مع مراعاة ترك مساحة ملائمة تسمح بمرور الأشخاص بحرية بعد وضع المقعدين في الممر.

وفي حالة إذا كان ممر منزلك طويلا ولكنه ذو عرض محدود، عليك بوضع المقعدين بزاوية 45 درجة مع إمالة المقعدين قليلا ناحية اليمين.

أما لو كان ممر منزلك متسعا، إذن فأنت في حاجة لإبراز جمال الممر بطريقة بسيطة من خلال وضع قطعة من الأثاث ثالثة مع المقعدين، ولتكن طاولة أو بايوه تضعينه بين المقعدين بحيث تكون محور الانتباه، خاصة ان المقعدين على جانبيه أشبه بإطار لتحديده وإبرازه في المكان.

مقعد مميز

في كثير من الأحيان محدودية مساحة ممر المنزل، تمنعنا من وضع مقعدين متجاورين في المكان، ومن ثم نشعر بالضيق لعدم إمكانيتنا استغلال تلك المساحة على نحو جيد لتكون بمثابة صالة استقبال مصغرة.

إذا كنت تعانين من تلك المشكلة، فبكل بساطة عليك اختيار مقعد واحد مميز التصميم، يتسم بكبر الحجم لشغل المساحة وفي ذات الوقت يكون ذا تصميم مختلف عن بقية أثاث المنزل، وحبذا اختيار القماش المبطن به بلون زاهٍ يلفت النظر لكسر النمطية.

تعليق 1
  1. Sara Soma يقول

    very nice

  2. Sara Soma يقول

    very nice

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.