انتبهي لهذه الأطعمة يوم زفافك

يوم الزفاف هو اهم ايام المراة .فيوم تكون عروسا تكون عليها كل الاعين و خاصة، عينا زوجها ..و لذلك تبدا تحضيراتها من اشهر طويلة الى الساعات القليلة قبل حفل الزفاف و هذه الساعات القليلة قبل حفل الزفاف هي الأكثر أهمية رغم ان العروس في هذا الوقت تكون اكثر توترا و عصبية و تنسى عدة اشياء او تتخربط باخرى مثل الوجبات التي تتناولها دون ان تعلم انها يجب عليها ان تبتعد عن بعضها لتسببها بعدة مشكلات بالمعدة لا تنتبه لها الا بعد فوات الاوان..
واهم هذه الاطعمة الممنوعة عن العروس خمسة :
1. النشويات
يجب عليك تجنب الأطعمة الغنية بالنشويات، كالبطاطس، والبطاطا الحلوة، والأرز، والمعكرونة، والذرة قبل يوم واحد على الأقل من يوم زفافك؛ لأنها تسبب الإحساس بامتلاء البطن والانتفاخ، ويمكنك تناول ساندوتش من الخبز الأبيض مثلاً في الوجبة الخفيفة قبل الزفاف.

2.المشروبات الغازية
لتسببها في كثرة التجشؤ والإحساس بانتفاخ البطن و كثرة الحاجة للذهاب إلى الحمام.

3. المشروبات الغنية بالكافيين
احذري تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل يوم زفافك، وخاصة الشاي والقهوة، وطبعاً المشروبات الغازية، وتناولي بدلاً منها الماء أو العصائر الطازجة التي تمد جسمك بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها في ذلك اليوم، كما أنها تضفي على بشرتك رونقاً ونضارة تحتاجينها، كذلك فإن المشروبات الغنية بالكافيين تسبب إدرار البول مما يخلص الجسم من كمية كبيرة من الماء، الأمر الذي قد يؤدي بالتالي إلى الإغماء نتيجة كثرة الإجهاد ولانها من مسببات الصداع عند البعض .

4. الأطعمة الحريفة والبهارات
احذري ايضا تناول الأطعمة الحريفة كالفلفل الحار والبهارات في يوم الزفاف؛ لأنها قد تؤدي إلى الشعور بعسر الهضم وحرقان المعدة والأمعاء، خصوصاً مع كمية التوتر التي تتعرض لها العروس أثناء يوم الزفاف.

5. الحليب ومنتجاته
لا تتناولي الحليب ومنتجات الألبان الغنية باللاكتوز بكثرة في يوم الزفاف لأنها قد تسبب تهيجاً في المعدة وذلك قد يزيد مع الإحساس بالتوتر والقلق الملازمين للعروس في يوم زفافها.

احرصي على تناول وجبة إفطار جيدة في يوم زفافك، وشرب الكثير من العصائر الطبيعية والماء للحفاظ على رطوبة جسمك في هذا اليوم الخاص جداً!

8 تعليقات
  1. Julieet El Turk يقول

    حبايب قلبى رهام وميرنا يسعد ايامكم هالايام ويتمم على خير وعلى الدوام

  2. Ňęvĕėņ Questandi Turk يقول

    Rehäm Mãher

  3. Qween Nisreen يقول

    For for Reham too xxx

  4. العقيق اليماني يقول

    حلو كثير

  5. Selma Elhani Karam يقول

    donc elle va rien manger la pauvre le jour du mariage el creve.

  6. Julieet El Turk يقول

    هدية الى حفيدى ميرنا.

  7. Souna Sona يقول

    I like it.

  8. رائحة الجنه يقول

    شوضل لكان تاكل كل شي كلو ممنوع بس تشرب ماء العروس لكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.