تفادي الآثار السلبية للماكياج

يمكن لمستحضرات التجميل أحياناً أن تقوم بعكس مفعولها، بدلاً من أن تقوم بالتجميل، مسببة الحساسية وغيرها من المشاكل المزعجة. سنقدم لكي سيدتي نصائح حتى تتخلص من مشاكل مستحضرات التجميل، وتقوم بدورها بإخفاء العيوب وإضافة الجاذبية لملامحك دون أثار سلبية:

• قومي بغسل فرشاة المكياج والإسفنجة مرة كل 14 يوم بماء دافئ، مع القليل من الصابون والمحلول المعقم، واتركيها حتى تجف تماماً، قبل أن تضعيها في مكانها المخصص.

• احتفظي بالمستحضرات في درج خاص بها، أو في الثلاجة إن كان الجو شديد الحرارة. خصوصاً أقلام الشفاه يجب أن تحفظ بعيدا عن الحرارة.

• أزيلي مستحضرات التجميل قبل أن تنامي ؛ فذلك الأمر غاية في الخطورة، حيث أن النوم بالماكياج سيؤذي بشرتك ويسبب لها الجفاف، غير أنها تلوث مخدتك، الأمر الذي يصيب بشرتك بالتحسس فيما بعد.

• لا تتركي أغطية أدوات الماكياج نصف مغلقة أو أقلام الشفاه مفتوحة، بل أغلقيها جيداً لمنع دخول البكتيريا والجراثيم والأوساخ وإذا سقطت أي من الأدوات على الأرض وتلوثت، تخلصي منها فوراً.

• غيري جميع مستحضرات التجميل بعد ستة أشهر من فتحها واستخدامها، إذ إن أدوات المكياج، تكون معرضة للتلوث بالجراثيم والبكتيريا، مع اللمس أو التعرض للهواء.

• الاستخدام المشترك لأدوات المكياج قد يزيد من البكتيريا الموجودة فيها، ما يسبب الحساسية، كما أن هذا الأمر قد ينقل العدوى أو الحساسية بين الأشخاص، وأخيراً، قومي بغسل يديك جيداً قبل البدء بوضع الماكياج، وعند إزالته أيضاً.

2 تعليقات
  1. كوكا لوكا يقول

    رووووووووووعة

  2. كوكا لوكا يقول

    رووووووووووعة

  3. بوتي بوتي القيسي يقول

    واوووو روع

  4. بوتي بوتي القيسي يقول

    واوووو روع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.