تنظيف ورق الجدران

أصبح ورق الجدران بديلاً للدهان في الكثير من البيوت لجماله و وجود الزخارف عليه و إعطائه منظراً جميلاً للمنزل . و لكن يبقى الهم الأكبر عند مقتنيي ورق الجدران في منازلهم هو هم التنظيف و الخوف من تعرض الورق للضرر أثناء التنظيف . بشكل عام توفر كل شركة مصنعة لورق الجدران التعليمات الصحيحة لتنظيف هذا النوع الذي تنتجه من الورق و الأفضل الالتزام بها و خصوصاً مع ازدياد أنواع هذا الورق (البلاستيك و الفينيل و النسيج و غيرها) . ولكن هناك خطوات أساسية عامة يجب إتباعها عند تنظيف ورق الجدران مهما كان نوعها :

1-  في حال و جود الغبار فيجب استعمال ممسحة الغبار فقط دون استعمال الماء و إذا كان لا بد من استعماله فيكفي استعمال إسفنجة رطبة و المسح برفق .

2 – استعمال مكنسة الكهرباء للوصول إلى الأماكن المستعصية كالزوايا في السقف و خصوصاً في حال وجود شباك العنكبوت .

3  – في حال الغسيل نستعمل الماء الدافئ و الصابون و إسفنجة ناعمة أو قطعة قماش ماصة وخالية من الوبر .

4-الحرص على ألا تكون مواد التنظيف المستعملة ذات تركيز عالي أو مواد التبييض حتى لا تخدش الورق ويذهب شيء من جماله.

5- الفرك بلطف و لين حتى لا نتسبب باختفاء شيء من زينة الورق .

6- المحافظة على نظافة الإسفنجة و عصرها جيداً قبل كل استعمال .

7- المسح بطريقة الصعود و الهبوط و ليس بالطريقة العشوائية حتى لا نبقي أي مكان بدون تنظيف أو نرسم آثاراً للتنظيف على الورق .

8- البدء بالتنظيف من الأسفل إلى الأعلى .

9- الحرص على تنظيف أي بقعة يتعرض لها ورق الجدران فوراً دون تأجيل حتى لا تجف و تصبح مستعصية و يسبب إزالتها فيما بعد إحداث تشوه في الورق .

10- للبقع المستعصية يُفضل استخدام مواد تنظيف خاصة لتنظيف ورق الجدران متوافرة في الأسواق و تكون خالية من المواد الكاشطة أو المبيضة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.