تخطى إلى المحتوى

الجينسينج وبذور الكتان وفول الصويا لتنشيط المبايض

    بعض النباتات الطبية من الممكن أن تكون محفزا، أو مساعدا ومعالجا لمشكلات صحية كثيرة، ولكن يجب أن تكون بالقدر المناسب، والذى يشير به الطبيب على المريضة، والجينسينج وبذور الكتان وفول الصويا من أكثر النباتات التى تعمل على تحفيز الهرمونات لدى السيدات، كما أنها تساعد كثيرا على تنشيط المبايض، فهل هذه المعلومات صحيحة؟.

    وعن مدى أهمية وفائدة بعض النباتات الطبية كالجينسينج وبذور الكتان وغيرها، يتضح أن الكثير من التجارب قد أثبتت أن النباتات الطبية كبذور الكتان وفول الصويا، وكذلك جذور الجينسينج تسهم فى حدوث ارتفاع ملحوظ فى مستوى الهرمونات، التى تدل على معدل بناء العظام، فضلا عن حدوث ارتفاع فى مستوى فيتامين (د) والكالسيوم والفوسفور.

    إن التأثير الإيجابى لبذور الكتان، يرجع إلى احتوائها على نوع من الأحماض يسمى “أوميجا 3″، كما أن فول الصويا يؤدى إلى تنشيط المبيض لينتج هرمون الأستروجين الطبيعى دون المساس بمستوى هرمونات الغدة النخامية، فضلا عن فعالية بروتين الصويا فى زيادة امتصاص الكالسيوم من الأمعاء، بالإضافة إلى دور فول الصويا فى زيادة الخلايا التى تبنى العظام، وتعمل على تثبيط الخلايا الهادمة للعظام.

    جدير بالذكر أن الجزء المفيد من الجنسنج هي جذور النبات، حيث يدعي مروجوه بأن له فوائد خاصة لتجديد الشباب. يقدم الجنسنج في كوريا باشكال مختلفة فهو يقدم طازجا مع الطعام أو مطبوخا أويقدم على شكل مشروب وتقدم خلاصته على شكل حبوب.

    يوجد الجنسنج إضافة إلى كوريا في كل من اليابان والصين والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا, إلا أن الجنسنج الكوري هو الأشهر والأفضل.