طريقة عمل جديلة الشلال

الجديلة من الصيحات المهمة للشعر لأنها دائما ما تكون باقية في كل موسم. وقد يساعد الخبراء على التركيز عليها في مواسم دون غيرها، ولكنهم لا يستطيعون عدها من الصيحات البائدة كونها حلا سهلا وعمليا لتصفيف الشعر حتى في أسوا حالاته.

وكثيرا ما تلجئين للجديلة إما لعدم إيجاد الوقت لتصفيفة مبتكرة، او للرغبة في التريض أو ممارسة التمارين بصالة الألعاب، أو لأنك تحبين شكل الجديلة.

ولعدم الشعور بالملل من الشكل المعتاد للجديلة تظهر أشكال كثيرة تعتمد على الجديلة منها الجديلة الجانبية والفرنسية وجديلة ذيل السمكة. ومنها ايضا جديلة الشلال التي تعتمد على تجديل الشعر وتركه منسدلا في الوقت نفسه من خلال 3 جدائل في واحدة، والتي أيضا اخترناها لنشرح معا طريقة عملها خطوة بخطوة لتجربيها وتحصلي على لوك جديد لا يحتاج لعناية خاصة بالشعر ولا يتسبب في تقصفه أو إيذائه بأي شكل من الأشكال.

اتبعي الخطوات الإحدى عشرة التالية:

الخطوة الأولى تجهيز الشعر
1

اعلمي جيدا ان جديلتك تبدي شعرك جيدا جدا وصحيا عندما يكون نظيفا. لذا عليك أولا غسل شعرك جيدا بماء فاتر وليس ساخنا حتى يحتفظ برطوبته دون جفاف. جففي شعرك بمنشفة قطنية ثم ضعي المرطب مباشرة.

ولأفضل نتائج ينصح ببدء عملية تضفير الشعر قبل ان يجف تماما، بل يكون رطبا قليلا.

الخطوة الثانية: التصفيف
2
صففي شعرك جيدا باستخدام مشط ذي أسنان واسعة وذلك حتى لا يتأذى شعرك. فالشعر غير الجاف كليا قابل للتكسر أكثر من غيره. احرصي على عدم وجود اي تشابكات في شعرك، وعلى الأخص عند منطقة الرقبة.

الخطوة الثالثة: فرق الشعر
3

باستخدام نفس المشط، قومي بفرق شعرك طوليا من المنتصف، واحرصي على أن يكون خط الفرق مستقيما وفي المنتصف تماما.

الخطوة الرابعة: تجزيء الشعر

4
باستخدام المشط، افصلي الثلث الأمامي من الشعر. ثم اقسمي هذا الجزء إلى نصفين كل منهما يضم نصف شعر الجبهة مع شعر أحد الجانبين.

امسكي أحد الجزءين في يدك، وقسمي خصلاته إلى 3 أجزاء متساوية.

الخطوة الخامسة: تضفير الجانبين

5
ابدئي في تضفير كل من الجزءين الأماميين في اتجاه الخلف بإحكام حتى لا تبرز الخصلات من الجديلة، وبحيث تكون الجديلة فرنسية. أي تقومين بتجديل الخصلات التي سبق لك تجزئتها بيدك، ثم تدخلين خصلات خارجية من باقي الشعر.

الخطوة السادسة
6

استمري في تجديل الشعر حتى تصلي إلى خط فرق الشعر بالعرض، اي حتى بداية الثلث الثاني من الرأس. عند هذه النقطة اتركي الخصلة التي تمسكينها ناحية الأذن لتتدلى وتنسدل مع باقي الشعر، وبذلك تبدو وكأنها تنزل من الشلال.

الخطوة السابعة: إدخال خصلات من باقي الشعر

7

بعد تركك الخصلة الأخيرة تنسدل مع الشعر، يتبقى في يدك خصلتان فقط. إذن انت في حاجة إلى خصلة بديلة لإتمام جديلتك. استخدمي الخصلة المجاورة مباشرة للأخرى التي تركتها، واستمري في عمل الجديلة بالطريقة المعتادة.

الخطوة الثامنة: أتمي شكل الشلال

8

ليتم شكل الشلال، استمري في ترك الخصلة الأخيرة ناحية الأذن واستبدليها بأخرى مجاورة لها حتى تصلي إلى منطقة الرقبة.

الخطوة التاسعة: إحكام الجدائل
9

قومي بإحكام الجديلة باستخدام بنسة الشعر المعتادة. وذلك تمهيدا لإعداد الجانب الآخر. وكرري نفس العملية السابقة في الجانب الآخر، لتحصلي على جديلتي شلال على جانبي الشعر. وستلاحظين ميل الجدائل إلى الداخل قليلا، وهذا أمر طبيعي.

الخطوة العاشرة: مزج الجديلتين

10
امزجي الجديلتين معا من خلال صنع جديلة ثالثة. بما ان لديك 6 خصلات من الجديلتين، إذن ستمزجين كل 2 معا لتحصلي على 3 خصلات في النهاية تستخدميها لعمل جديلة حتى أطراف الشعر.

الخطوة الحادية عشرة: إحكام الجديلة الأخيرة
11

احكمي الجديلة الأخيرة باستخدام استيك شعر او اي إكسسوار تفضلينه واتركي الشعر منسدلا على جانبيها، وبذلك تنتهي من صنع جديلة مبتكرة.

5 تعليقات
  1. لو بتحبني لية بعتني يقول

    مفيش تسرجات تانيه.

  2. Rehaf Mandele يقول

    هههه حتى هنا عيب عيب

  3. Kim Rae Rim يقول

    رهاف بت شلال!!
    شلال يبلبل وجهك ان شاء الله

  4. Rehaf Mandele يقول

    ابغى كمان تسريحات اخرى سهله لكن بالصور

  5. Sirine Sirine يقول

    C SUPER

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.