أساليب لتغيير شكل الحمام

كثيرا ما نرغب في تغيير ديكور حمامنا، ولكن ليس بالطريقة المعتادة من تغيير سيراميك أو طقم الحمام، فنحن نرغب فيما هو فوق العادة!

فإذا كنت ترغبين في الجنون قليلا، نقدم لك عدة أفكار لكيفية تغيير شكل حمامك بطريقة سهلة وسريعة وفي ذات الوقت تنال استحسان الضيوف واندهاشهم في الوقت ذاته.

حولي شماعتك

ربما تكون غير مألوفة بالمرة ولكنها طريفة على نحو كبير، وهي إذا كنت تضعين شماعة طويلة – طراز الشماعات القديمة- في الحمام، فعليك بأن تغطيها بملابسك الخاصة لتكون أشبه بالهيكل!

فعلى سبيل المثال، يمكنك أن تغطي الشماعة برداء الاستحمام “برنص”، أو ملابس النوم إذا كنت مَن تقومين بترتيب ملابسك في خزانة بالحمام.

أثاث في الحمام

إذا كانت مساحة حمامك كبيرة بالشكل الذي يسع وضع بعض قطع الأثاث المعتادة فيه، فافعلي ذلك!

يمكنك وضع كرسي خشبي أو طاولة في الحمام، ربما تندهشين في بادئ الأمر من الطلة النهائية للمكان، ولكنك ستحبين هذه الفكرة المجنونة بعد ذلك.

مكتبة على الجدار

كثيرا ما تنتابك فكرة تثبيت بعض الأرفف على حائط الحمام، لوضع بعض الكتب الممتعة أو إطارات الصور الجميلة، كنوع جديد من ديكور الحمام وحتى يمكنك أيضا قراءة أي من المقتطفات أثناء حصولك على حمام دافئ للاسترخاء.

فإذا كنت جريئة على النحو الكافي، يمكنك إذن تنفيذ تلك الفكرة ولكن مع مراعاة عدة أمور:

– أن تطلبي من المتخصص تركيب أرفف مصنوعة من خشب مقاوم للرطوبة والبخار، حتى لا تضطري لتغييرها من آن لآخر نظرا لطبيعة الحمام.

– ادهني الأرفف بلون ملائم تماما للسيراميك المبطن به الحمام، أو ذات لون طلاء الحائط.

– لا تنسي وضع شموع على الأرفف لخلق جو مريح.

زيني حمامك بالسبورة

كثيرا ما نضع سبورة في المطبخ بهدف تدوين ما ينقصنا من مستلزمات المنزل عليها، أو في حجرة الأطفال لنعلمهم دروسهم عليها، أما أن نضع سبورة في الحمام فربما هذا أمر جديد كليا!

جربي وضع السبورة في الحمام كقطعة ديكور غير تقليدية، أو استغلي خلفية باب الحمام الخشبي ليتحول إلى لوح لتدوين الملاحظات عليه!

تلك الفكرة ربما تذكر بمرحلة المراهقة خاصة إذا كنت ممن يكتبن على جدران الحمام.

أنماط مبتكرة

إذا كنت مازالت تقرئين هذا المقال، فأنت بالتأكيد مازلت تبحثين عن أنماط جديدة يمكنك تنفيذها في حمامك الخاص، فلو كان حوض استحمامك أرضيا وبأرجل فلا تتنازلي عن كابينة حمام تحيط به، مع وضع كرسي فوتيه بألوان مشرقة بجواره لمزيد من الإبداع!

لفي حول العالم في الحمام

استغلي مساحة الحائط الشاغرة في الحمام، وقومي بلصق خريطة العالم بذات أبعاد الحائط، كنوع جديد من تزيين الحائط، ليس شرطا أن تضعي خريطة العالم، فيمكنك استغلال تلك المساحة الفارغة في وضع صورة جميلة بحجم كبير كي تبطني بها الجدار.

اللعب بالألوان

ربما من أسهل الطرق التي تستطيعين بها إحياء ديكور حمامك القديم، لتحويله للنقيض تماما هو استخدام ألوان صارخة فيه.

فلا تترددي في شراء حوض استحمام أحمر اللون، أو أن تختاري ورق حائط أو حتى سيراميك بلون زاهٍ لكسر نمطية المكان، ولا مانع من وضع زهرية من الورود في الحمام كمظهر جمالي.

ورق الحائط

من الأفكار التي غالبا ما ينصحك بها خبراء الديكور، خاصة إذا كان حمامك محدود المساحة تبطين الجدران بورق الحائط وفقا لألوانك المفضلة.

فإلي جانب أن تلك الفكرة جديدة في حد ذاتها، فإنها أيضا عملية في تغيير شكل حمامك في الحال، وفي حالة إذا مللت من طلة الحمام بورق الحائط فلن تحتاجي أيضا سوى دقائق لنزعه من على الجدران واختيار البديل.

2 تعليقات
  1. Nour ElDonia يقول

    اللهم نجني من الهبل انا وكل من قراء هذا المقال قولوا امين.

  2. Amouna Amina يقول

    شكراا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.