سبب توقف طفلك عن البكاء بعدما تحملينه

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من معهد رايكن اليابانى عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن البكاء المستمر للأطفال حديثى الولادة، وأجابت ولأول مرة عن تساؤل هام جدا ً يشغل بال الكثير من الناس والأمهات بشكل خاص، وهو لماذا يهدأ الأطفال الصغار حديثو الولادة ويكفون عن البكاء والصراخ بمجرد أن تحملهم أمهاتهم؟

وأشارت الدراسة اليابانية إلى أنه توجد ثمة رابطة وعلاقة قوية بين الأم وطفلها الوليد، ويتم ذلك بتناغم وتنسيق من الجهاز العصبى والحركى والدورى معا، حيث تحدث عملية استرخاء تلقائى وعميق بمجرد أن تقوم الأم بحمل طفلها الصغير، حيث يهدئون ويتوقفون عن الصراخ والحركة، وهو ما يعد أمرا ً مثيرا ً للغاية.

وتابعت الدراسة أن التأثيرات السابقة لها تأثير مهدئ على الطفل وتحد بشكل كبير من درجة البكاء، وكما كشف رسم القلب أن معدل ضربات القلب الخاص بالأطفال يُبطأ ويقل بشكل لحظى بمجرد أن تقوم الأم بالتقاط طفلها وحمله فى صدرها، حيث يحدث تنشيط لكل من المخيخ والنظام الباراسمبثاوى لدى الطفل، والذى يُحدث تأثيرا ً مهدئا ً على الطفل الوليد ويجعله يتوقف عن البكاء.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية “Current Biology”، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثامن عشر من شهر أبريل الجارى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.