احذري من إضافة الحليب إلى الشاي

كشفت دراسة المانية جديدة أن إضافة الحليب إلى الشاي يمكن أن تقلل من مميزات الشاي وتأثيره الواقي من أمراض القلب.

ونقلت وكالة الأنباء الالمانية  عن الباحثين قولهم إن شرب الشاي يساعد حركة الشرايين بالتوسع والإرتخاء‏‏ ما يسمح بإبقاء ضغط الدم جيداً‏‏ مشيرين إلى أن البروتينات التي يحتوي عليها الحليب والتي تدعي بالكازينات لها تأثير معاكس لتأثير الشاي‏.

وأكدت الباحثة في علم الأحياء والمشاركة في الدراسة‏ الدكتورة ماريو لورينز أن احتساء الشاي يزيد من قدرة الشرايين على الارتخاء والتمدد لاستيعاب تدفق أكبر للدم مقارنة بشرب المياه لكن إضافة اللبن يمنع تماماً هذا التأثير البيولوجي‏.

وأظهرت نتائج الدراسة أن جزيئات في الشاي تدعي كاتيشينز تساعد بتوسيع الشرايين بتوليدها مادة كيماوية تدعي “أوكسيد النيتريك” ولكن جزئيات الكازينات في الحليب تمنع الكاتيشينز من افتعال توليد أوكسيد النيتريك‏.‏

وبينت الدراسة أن اللبن يتفاعل مع بعض مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي ما يعوق قدرة الشاى على محاربة الشوارد الحرة التي تدمر خلايا الجسد.

وأكد الخبراء أن إضافة اللبن إلي الشاي الأسود تمنع استفادة الجسم من الشاي التي تعمل على حماية الجسم من أمراض القلب كما أنها تحسن قدرة الشرايين على التمدد والاسترخاء وبالتالي يمكن الحفاظ علي مستوي صحي لضغط الدم ونصح الأطباء بإضافة الليمون بدلاً من الحليب أو الكريمة إلى الشاي‏.

12 تعليقات
  1. Saad Semsem يقول

    ابعتى اد عشان اعرف ارد عليكى

  2. Saad Semsem يقول

    عندى حظرررررررررررررر

  3. Saad Semsem يقول

    يعنى ايه ليه ؟؟؟

  4. Saad Semsem يقول

    انا عندى حظر مش بعرف ارد خاص

  5. Saad Semsem يقول

    وانا كمان بحبه

  6. Julieet El Turk يقول

    وما خفى اعظم كل ما عاش الانسان بيتعلم م ما بيخلص مدى الحياة.

    قال المثل ياببا علمنى لما اكبر قالو علمنى لما اموت العللم ما بيخلص.

  7. خيال يقول

    السلام عليكم انا شخصيه مسلمه والحمد لله اعرض فى صفحتى{ خيال } بعض آيات من القرآن الكريم والاحاديث النبويه الشريفه وبعض من اقوال الصحابه والسلف الصالح وعلماء المسلمين + بعض الطرائف ويشرفنا انضمامك اذا اردت ذلك والسلام عليكم { دوس لايك } like This Page>>https://www.facebook.com/pages/خيال/407802925925511?ref=hl.

  8. Gadah Elgandor يقول

    ينفع النسكافيه

  9. Hoda Hafez Hoda يقول

    انا اعرف ان الشاى هو اللى بيمنع فايدة اللبن ومع ذلك لازم اشرب كوب الشاى باللبن صباحا وده اساسى وبالليل كمان.

  10. Basant Bosy يقول

    انا كمان بحبة جداااااااااااااااااااااااااااا واعرف انة بينشط دورة المعدة.

  11. Afaf Alsaraf يقول

    ىةةة

  12. Youseef Mohamad يقول

    لالالالالاانابموت فيه وده اساسى عندى واول مرة اسمع الخبر ده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.