سيدتي حواء أن تعتني بشعرك لا يعني فقط أن تختاري الشمبو المناسب والزيوت والوصفات الطبيعية أو حتى مستحضرات العناية بالشعر بل يلعب النظام الغذائي دورا هام في ذلك  بحسب خبراء التجميل وأطباء التغذية على حد سواء هناك مجموعة من الأطعمة تساعد على تقوية الشعر ومنع تقصفه ،وضمن هذا الموضوع نقلت لك اليوم سيدتي حواء 6 أنواع من الأطعمة بقلم خبيرة التجميل نانيس سليم :

1-البذور مثل السمسم والكتان وعباد الشمس واليقطين. وتحتوي هذه البذور على بروتينات ومعادن هامة تقوي جذور الشعر وتنشط بشرة الرأس وتحفز فروة الرأس وتنشطها لتساعد على نمو الشعر بشكل قوي وصحي.
2- الكركم حيث يحتوي على مادة تحفز نمو الشعر، وكما أنه يحفز إفراز الاستيرويدات الطبيعية التي تحد من الالتهابات وتقلل من التورم.
3- البيض حيث يحتوي صفاره على فيتامين “ب 7” أو البيوتين، وهو يحمي بصيلات وساق الشعر من التقصف الذي يحفز الشعر على النمو بشكل صحي ويزيد من كثافته .
4- الأسماك الدهنية مثل السالمون والسردين والماكريل والرنجة وثعبان البحر، حيث تحتوى على قدر كبير من البروتينات والحديد والأحماض الدهنية الضرورية مثل الأوميجا-3 والأوميجا-6.
5- الخضروات الخضراء داكنة اللون مثل البروكلي والقرنبيط والكرنب، حيث تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم والحديد الضروريان لنمو شعر قوي، وكما تعد مصدراً هاماً للزيوت الطبيعية التي تعطي الشعر اللمعان والبريق والمرونة.
6- المكسرات مثل البندق واللوز والكاجو، وتحتوي على كميات كبيرة من المعادن مثل السيلينيوم والزنك، وحيث أنها ضرورية جداً لتحفيز نمو الأنسجة والخلايا بفروة الرأس بشكل صحي.

8 تعليقات

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.