تجنبي نمو الشعر تحت الجلد

نلاحظ كثيرا من الأحيان نمو الشعر تحت الجلد خاصة بعد إزالة الشعر الغير مرغوب فيه سواءً كان عن طريق الحلاقة بالشفرة أو بكريمات إزالة الشعر، أو بغير ذلك من طرق إزالة الشعر الزائد. لكن هل تعلمين لماذا ينمو الشعر تحت الجلد ؟ الصورة الطبيعية لنمو الشعر يتم أولاً داخل جراب الشعرة، ثم يخرج على سطح الجلد من خلال المسام .

لكن في بعض الأحيان قد يحدث أن تخرج الشعرة إلى سطح البشرة عن طريق أحد المسام المجاورة . و قد يظهر الشعر النامي داخل حبوب تسبب حدوث ألم والتهابات في منطقة نمو الشعر، ويزداد الألم إعندما تكون البشرة دهنية و قد تستمر الالتهابات لفترة طويلة، و تكون استجابتها للعلاج محدودة . و لتفادي نمو الشعر تحت الجلد من الأفضل اتباع النصائح الآتية:

– عقمي بشرتك قبل إزالة الشعر باستخدام منظف حمضي، وذلك لمنع دخول الميكروبات التي تعيش على الجلد بصورة طبيعية داخل بصيلة الشعر بعد نزع الشعر. فهذه الميكروبات تسبب التهابات وبقع في أماكن الالتهابات.

– فلتجعلي إزالة الشعر الزائد على فترات متباعدة، و احرصي أن تكون في اتجاه نمو الشعر .

– ا ستخدام الكريمات المرطبة و كريمات التقشير و ذلك لمنع تكوين طبقة كثيفة من الجلد مما يساهم في نمو بصيلة الشعر في اتجاه مائل تحت الجلد. لكن يجب أن يكون استعمال هذه الكريمات تحت إشراف طبي .

3 تعليقات
  1. Basma Farid يقول

    منظف حمضى زى ايه مثلا موجود فى السوق.

  2. Basma Farid يقول

    منظف حمضى زى ايه مثلا موجود فى السوق.

  3. Meryem El يقول

    merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii bcp bcp.

  4. Meryem El يقول

    merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii bcp bcp.

  5. Thaslith Anzar يقول

    شكرا على هذه المعلومات القيمة.

  6. Thaslith Anzar يقول

    شكرا على هذه المعلومات القيمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.