الأكل البطيء يخفض الوزن

حسب دراسةٌ اجريت في أمريكا تبين أن الأشخاص النحيفين يأكلون ببطء أكثر من البدينين ، و هذا يظهر أن طريقة الأكل تلعب دوراً هاماً في نحافة أو بدانة الشخص ، وأفاد موقع هلث دي نيوز الأميركي بأن دراسةً ركزت على سرعة تناول الطعام و نوعيته , و قد جاءت النتائج لتؤكد أن النحيفين يأكلون بوتيرة أبطأ من المصابين بالبدانة، كما أن كمية الطعام أقل أيضاً.

و حسب دراسة أخرى أيضا ظهر أن من يتناولون طعامهم بسرعة يتناولون حوالي 88 غراماً من الطعام في الدقيقة، و أما من يأكلون بسرعة معتدلة يتناولون 71 غراماً بالدقيقة في حين تكون حصة من يأكلون ببطء 56.5 غراماً بالدقيقة .
كما و أظهرت الدراسة أن الرجال يمضغون طعامهم بسرعة أكبر من النساء، فيتناولون حوالي 80 وحدة حرارية في الدقيقة في حين تتناول النساء 56 وحدة حرارية في الدقيقة، هذا بالإضافة إلى أن تناول أطعمة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والبطاطا يكون أسرع من أكل الأطعمة الصحية المطبوخة بحبوب كاملة أو الخضار النيئة .

و العبرة من هذا إذا أردت أن تفقدي وزنا أكثر أبطئ من سرعتك في الأكل خذي وقتا أطول لتتمتعي بوجبتك ، و اجعلي أغلب أكلك من السلطات و الحبوب الكاملة لتتمتعي بالصحة و الرشاقة .

تعليق 1
  1. Lamya Alkadoushi يقول

    this is my prob.

  2. Lamya Alkadoushi يقول

    this is my prob.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.